أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، شروط استيراد السيجارة أو الشيشة الإلكترونية.

وأضافت الهيئة، عبر منصة (إكس)، أن المسافر البالغ غير المتردد مسموح له  باستيراد جهاز واحد من أجهزة السيجارة أو الشيشة الإلكترونية ذات الاستخدام المتعدد، و25 سيجارة الالكترونية ذات الاستخدام المرة الواحدة، 60 مل من سائل التعبئة.

وأردفت الهيئة، أنه في حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى جهازين من أجهزة السيجارة أو الشيشة الإلكترونية ذات الاستخدام المتعدد، 125 جهاز ذات الاستخدام المرة الواحدة، و 2 لتر من سائل التعبئة كل ثلاثة أشهر.

وفي حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى جهازين من أجهزة السيجارة أو الشيشة الإلكترونية ذات الاستخدام المتعدد، 125 جهاز ذات الاستخدام المرة الواحدة، و 2 لتر من سائل التعبئة كل ثلاثة أشهر.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) January 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزكاة ذات الاستخدام

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع، لـ 700 عريس وعروس، تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وتم خلال التدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد إب، بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، ومستشار هيئة الزكاة علي الجبري، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين.

وأكد غلاب، أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين والمعسرين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة .. معتبراً تنفيذ مشروع العرس الجماعي للسنة الرابعة مصدر فخر لليمنيين ومؤشراً على نجاح مشاريع الهيئة في ملامسة احتياجات أبناء المجتمع.

وشدد مسؤول التعبئة بالمحافظة، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مساندة جهود هيئة الزكاة لتنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.

ودعا رجال المال والأعمال والتجار والمكلفين إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم للهيئة باعتبارها الجهة الرسمية المخولة باستلامها.

فيما أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، أن المشروع يستهدف 700 عريس وعروس من مديريات المحافظة بتكلفة 280 مليون ريال.

ولفت إلى أنه تم اختيار المستفيدين وفقاً للشروط والمعايير المحددة من الفئات الأشد فقراً والمعدمين وممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الزواج.

وتطرق التينة إلى دور هيئة الزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين والمعسرين .. مبيناً أنه تم إلغاء مظاهر الفرح تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

من جهتهم، عبر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على اهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين وتعاون هيئة الزكاة معهم لإكمال نصف دينهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة توضح معدل السكر الطبيعي في الدم لغير المصابيين بالسكري
  • الدواء المصرية تصدر تعليمات خاصة بأدوية علاج الأورام الاعتيادية
  • هيئة الدواء تصدر الجزء الخاص بأدوية علاج الأورام الاعتيادية من سجل الدواء المصري
  • الزكاة والجمارك توضح طريقة تغيير رقم الجوال للشركة المقيمة
  • هيئة الزكاة: 3 خطوات لتقسيط المستحقات الضريبية خلال فترة مبادرة الإعفاء
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس
  • دفع الزكاة عبر بريدي موب
  • تدشين العرس الجماعي الرابع لـ 412 عريسا وعروسا من تعز ولحج
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا تحديث ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية