طلبت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة تمويلا بقيمة 7.9 مليار دولار لعام 2024.

إقرأ المزيد منظمة الهجرة الدولية: نزوح 7.7 مليون سوداني منذ بدء النزاع في بلادهم

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الاثنين إن: "التمويل الكامل لهذا النداء من شأنه أن يساعد ما يقارب من 140 مليون شخص، من بينهم النازحون داخليا، بالإضافة إلى المجتمعات المحلية التي تستضيفهم".

ونقل البيان عن المديرة العامة للمنظمة، إيمي بوب، قولها: "إن الهجرة غير الشرعية والقسرية تصل إلى مستويات غير مسبوقة، والتحديات التي نواجهها، أصبحت أكثر تعقيدا".

وأضافت بوب: "لم يعد من الضروري إثبات الاستنتاج القائل بأن الهجرة عندما تتم إدارتها بشكل صحيح تساهم بشكل كبير في الرخاء والتقدم. إننا في مرحلة مهمة، لقد أنشأنا هذا النداء للمساعدة في الوفاء بهذا الوعد. يمكننا ويجب علينا أن نفعل ما هو أفضل".

وفي وقت سابق، ناشدت المنظمة الدولية للهجرة الحصول على 307 ملايين دولار أمريكي خلال عام 2024، للوصول إلى 1.2 مليون شخص متضرر من هذا الصراع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الهجرة إلى أوروبا لاجئون منظمة الهجرة الدولية

إقرأ أيضاً:

البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون

طلبت الحكومة البرازيلية المساعدة من عدة دول في المنطقة لمكافحة الحرائق المشتعلة في منطقة الأمازون شمال البلاد هذا ما أكدته وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة "نوفوستي" الروسية.

الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق


وبحسب ما أوردته وكالة" روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية البرازيلية أنها قد أجرت مشاورات مع حكومات المنطقة بشأن إمكانية توحيد الجهود مع الحكومة البرازيلية في مكافحة حرائق الغابات في منطقة الأمازون.
وحسب وسائل الإعلام البرازيلية فإن الحكومة تقترح توحيد الجهود مع باراغواي وكولومبيا والمكسيك وبيرو وأوروغواي وتشيلي وكندا والولايات المتحدة. أما البرازيل نفسها فقد أرسلت قبل بضعة أيام فريقا إلى بوليفيا لإخماد الحرائق في المنطقة الحدودية.
مع ذلك فإن السلطة البرازيلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنها تفتقر إلى موارد مكافحة الحرائق. وبحسب الإعلام البرازيلي فإن القوات الجوية البرازيلية قدمت طائرتين من طراز Hércules C-130 لدعم عملية مكافحة الحرائق من الجو.
ووفقا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) تم تسجيل 1663 حريقا جديدا، يومي الخميس والجمعة فقط، ونصفها حدث مباشرة في منطقة الأمازون.

يذكر أن منطقة نهر الأمازون البرازيلية سُجلت فيها رسميا منذ بداية العام الجاري أكثر من 82 ألف حريق، ما يزيد بمقدار الضعف عما كان عليه العام الماضي حين نشبت غالبية الحرائق في شهري أغسطس وسبتمبر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • عاجل. خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي
  • مصر تسدد مليارات الدولارات من ديونها
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تطلب إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات
  • القضاء يطلق تحقيقا في صور وأشرطة تعرض "انتهاكات" في مواجهة الهجرة الجماعية إلى سبتة
  • الإمارات.. 27.3 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون
  • الحكومة المصرية: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات في البلاد