تظاهر المئات من عمال شركة كبيرة في الفنيدق، الاثنين، ضد حملة انتقادات كان هدفها صاحب الشركة التي تختص في استيراد الملابس المستعملة وإعادة تدويرها وبيعها في السوق المحلي.

قطعت المظاهرة بعض الشوارع الرئيسية لهذه البلدة الواقعة على الحدود مع سبتة، وكان العمال، وغالبيتهم من النساء اللائي كن في الماضي يعملن في ظروف قاسية بالتهريب المعاشي في معبر باب سبتة، يرتدون زيهم النظامي، فيما يرددون شعارات تدعم صاحب الشركة.

المظاهرة وفق الشركة كانت “بطلب من العمال أنفسهم، تعبيرا عن الغضب” إزاء الحملات ضد الشركة التي يعملون فيها”، بينما تعاني المدينة من صعاب اجتماعية، وندرة فرص الشغل.

هذه الحملة بدأت في شكل تغريدات لبعض النشطاء المحليين، قبل أن تصير قضية رأي عام إثر طرح نائب برلماني عن دائرة المضيق الفنيدق، عبد النور الحسناوي (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) سؤالا على الحكومة يخص هذه الشركة.

البرلماني المذكور طلب من وزير الصناعة والتجارة، توضيحات حول “الوضعية الصعبة” لتجار الملابس المستعملة بالفنيدق، الذين كان صاحب الشركة حديثة العهد، قد التزم بشكل رسمي بمدهم بهذه السلع مقابل حصوله على رخصة استثنائية للاستيراد، لكنه لم يف بالتزامه وفق البرلماني مستندا إلى بيان ولائحة توقيعات للتجار المعنيين.

إلا أن الشركة، واسمها SABRY Commerciale، ردت في بيان بالقول إن غالبية أولئك التجار مجرد “باعة جائلين” وليسوا تجارا يملكون محجلات. مشددة على أن معاملاتها مع التجار المحليين مستمرة، وبأسعار تفضيلية.

الشركة التي توظف 750 شخصا من الأهالي المحليين الذين يعانون الأمرين منذ إغلاق معبر باب ستة نهاية عام 2019، نددت بحملة الاستهداف التي تتعرض لها، وكالت انتقادات شديدة إلى البرلماني.

كانت هذه الشركة واحدة من الخيارات المحدودة التي لجأت إليها سلطات عمالة المضيق الفنيدق عام 2021، لحلحلة الوضع الاجتماعي في الفنيدق، إثر مظاهرات عارمة في شهر فبراير من ذلك العام.

ما يزال الكثيرون يشكون في فعالية هذه الخيارات.

كلمات دلالية احتاججات المغرب شركات فنيدق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب شركات فنيدق

إقرأ أيضاً:

ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية

ألقت مباحث القليوبية القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية لقيامه بالاستيلاء على أموال من العملاء واستولى عليها لحسابة الشخصى وعدم توريدها للشركة تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد ورود بلاغاً من مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية كائنة بدائرة قسم أول بنها بقيام مندوب تحصيل بذات الشركة بالإستيلاء على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله.

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالإستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وإنفاق باقى المبلغ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغللت عملى واختلست الأموال
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • ضبط صاحب شركة بالقليوبية نصب على المواطنين بحجة تسفيرهم
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية
  • ضبط محصل بشركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)