التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، رئيسة جمعية "تراث طرابلس" جمانة الشمال تدمري، وبحث معها في شؤون ثقافية وفي الدور المزمع للجمعية أن تؤديه من ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.

والتقى المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية - الصنائع وفدا من بلدة بشعله ضم رئيس البلدية السابق مؤسس جمعية promolive رشيد جعجع والخبير السياحي باسكال عبدالله ورئيسة جمعية "دروب بشعله" رانيا جعجع.

وتم البحث في امكانية تنظيم نشاطات ثقافية سياحية بالتعاون مع بلدة بشعله ضمن مشروع طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.
 
بدوره، رحب الوزير المرتضى بهذه الخطوة، مشيرا الى "ان هذه الفعالية هي  فرصة ذهبية لطرابلس ولجميع اللبنانيين".

كما استقبل المرتضى في مكتبه في بيروت النائب حيدر ناصر وتداول معه في شؤون عامة.

وأيضاً، زار المرتضى فرقة "الحواس الخمس للتعبير المسرحي ولغة الإشارة" بقيادة الفنان المبدع بيار جعجع، في حضور مستشار الوزير المرتضى روني الفا، وتم البحث في التحديات التي تواجههم كفنانين صم وفي مدى إمكانية مشاركة الفرقة في عمل خاص ضمن فعاليات طرابلس.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتورعبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج، ان تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة خطاب للكل وهو أن ملف الصناعة جوهري ورئيسي ويجب أن تعمل عليه جميع المؤسسات ولا بد من عمل أنشطة متنوعة تواكب سوق العمل، ومن أولوياته الاجتماع مع رجال الصناعة والأعمال لإيجاد حلول فعلية على أرض الواقع لا نردد كلمات سبق وسمعناها ونصل لما نحن عليه الآن.

أضاف نورالدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”  إن واقع سوهاج به العديد من المشاكل، لكن هناك توجيهات من الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الحكومة والمحافظين، منها أهمية ايجاد فرص عمل للشباب بالمحافظة والاهتمام بملف الصناعة.

أشار إلى أن سوهاج بها كنز وهي مدينة أخميم عاصمة التاريخ والتي يجب الاستفادة منها، موضحًا أنه وجه باتخاذ كافة الإجراءات للاستفادة من هذه المدينة لتحقيق طفرة في الاستثمار والتصدير، لأن قضية الصناعة ستحل كل مشاكل مصر من توفير عملة أجنبية وأيادي عاملة، وتقلل فاتورة الاستيراد.  

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • بالصور.. شباب بلوزداد يختتم تحضيراته لنهائي كأس الجزائر
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • إطلاق التحضيرات لتطويب البطريرك الدويهي في 2 آب
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم