كتب- محمد سامي و محمد أبو بكر:

استقبلت اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، شون كالهان، رئيس هيئة الإغاثة الكاثوليكية بالولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له.

وقالت وزارة التموين، بحسب بيان، إن سبب الزيارة تقديم الشكر للحكومة المصرية لجهودها في تقديم المساعدات لقطاع غزة، وتقديم الشكر للجنة العامة للمساعدات الأجنبية على جهودها ودعمها لهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر.

وقدم رئيس هيئة الإغاثة الكاثوليكية الشكر للدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لما بذله من جهد ودعم ومساندة في تقديم جميع المساعدات وتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة في توصيل المعونات لقطاع غزة.

يذكر أن هيئة الإغاثة الكاثوليكية، هي هيئة خيرية تعمل لأهداف إنسانية وغير تجارية على أوسع نطاق ممكن، بالنواحي الاجتماعية الخيرية وتنمية نشاط المجتمع وتقديم المساعدات للجمعيات والمؤسسات المتخصصة في النواحي الاجتماعية والتنموية.

وتقوم الهيئة بأهدافها من خلال، المَهمَات والتوريدات والسيارات المُقدَّمة من الهيئة لتنفيذ برنامجها، إذ بدأت أعمالها في جمهورية مصر العربية في عام 1956 بدعوة من رئيس الجمهورية كمنظمة إغاثية لدعم ضحايا حرب السويس.

وقامت هيئة الإغاثة الكاثوليكية، بالتعاون مع لجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بتقديم مساعدات إنسانية لقطاع غزة وهي كالتالي :-

- عدد 9900 بطانية.

- عدد 6760 مرتبة.

- عدد 900 حصيرة.

- عدد 4800 خيمة علي مرحلتين .

وحضر اللقاء، العميد خالد شرف، مساعد معالي، وزير للتخطيط والتنمية والشئون المالية والإدارية نيابة عن الوزير، والعميد أحمد فتحي، نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية.

وقام العميد خالد شرف، مساعد الوزير، بتوجيه الشكر والامتنان لرئيس هيئة الإغاثة الكاثوليكية، على جهود الهيئة وعلى دعمها للمساعدات الإنسانية اللازمة لأهلنا في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزير التموين هيئة الإغاثة الكاثوليكية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى

وقعت هيئة ميناء دمياط وهيئة موانيء شمال البحر التيراني، اليوم /الثلاثاء/ مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين لتطوير طريق بحري لنقل الهيدروجين الأخضر وتنمية حركة الطاقة النظيفة في المنطقة الأورومتوسطية وتعزيز دور ميناء دمياط إلى جانب ميناء ليفورنو الإيطالي كموانئ رائدة يمكن تدعيمها ببنية تحتية متطورة للتخزين والتوزيع تخدم فكرة هذا المشروع.

 

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة طارق عدلي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للعاصمة بروكسل للمشاركة في ورشة العمل المشتركة المصرية الإيطالية حول التحول للموانئ الخضراء والنقل البحري الأخضر المستدام حيث قام بتمثيل هيئة ميناء دمياط فى توقيع مذكرة التفاهم بينما مثل هيئة موانيء شمال البحر التيرانى في التوقيع رئيسها لوتشيانو جوريري.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم - أن ورشة العمل المشتركة تضمنت عرض للجهود الحالية لوزارة النقل المصرية لتحويل الموانيء المصرية إلى موانئ خضراء وذكية لا سيما ميناء دمياط وذلك ضمن منظومة نقل بحري أخضر مستدام.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة موانئ شمال البحر التيراني لوتشيانو جوريرى أن ميناء دمياط بإمكانياته المتطورة وموقعه المتميز في حوض البحر المتوسط يمكن أن يصبح شريكا استراتيجيا لبناء سلاسل توريد فيما يخص الطاقة النظيفة لا سيما الهيدروجين الأخضر إلى جانب التعاون مع ميناء ليفورنو الإيطالي في أهم الموضوعات التي يعتبرها الاتحاد الأوروبي حيوية مثل التحول الرقمي وتطوير النقل متعدد الوسائط والتنمية المستدامة في الموانئ البحرية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة