صحيفة الخليج:
2024-10-03@04:17:12 GMT

مجموعة «نافال» تعرض خبراتها في «يومكس» أبوظبي

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

مجموعة «نافال» تعرض خبراتها في «يومكس» أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
تشارك مجموعة «نافال» في معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) في أبوظبي المستمر حتى 25 يناير، والمخصص للطائرات بدون طيار والأنظمة غير المأهولة المدنية والعسكرية، والذي يشكل فرصة لعرض قدرات المجموعة الفريدة من نوعها في مجال الأنظمة البحرية غير المأهولة.
ويعد الاستخدام البحري للطائرات بدون طيار والأنظمة غير المأهولة مهماً للقوى البحرية باعتبارها معدات استراتيجية.

ونظراً لإمكاناتها العالية لمهام الاستخبارات وجمع المعلومات والمراقبة والتحكم في قاع البحار، ونظراً لتعقيد أنظمة القتال وتعدد أجهزة الاستشعار والواجهات فإن عمل وتكامل المركبات غير المأهولة يتطلب خبرة محددة طورتها مجموعة نافال خلال أكثر من 15 عاماً من البحث والتطوير والابتكار، إضافة إلى الشراكات والمعلومات الواردة من مصنعي المعدات وعملائنا من القوى البحرية.
وستقدم المجموعة في المعرض مجموعة كبيرة من المعدات والحلول بما في ذلك الخبرات في مجال الأنظمة غير المأهولة، حيث تمتلك نافال سلسلة قيمة متكاملة للأنظمة غير المأهولة، فهي المصمم والمصنّع وشريك الدعم أثناء الخدمة لأنظمة القتال البحري غير المأهولة في معارك السطح وتحت الماء والألغام وقاع البحر، إضافة إلى دمج أي نوع من المركبات غير المأهولة في سفنها المسلحة.
وقد قامت المجموعة بتطوير العديد من الأنظمة البحرية غير المأهولة التجريبية بما في ذلك السفن السطحية غير المأهولة إم - يو إس في (M-USV Sterenn Du)، والسفن السطحية غير المأهولة إس - يو إس في (S-USV Remorina from Sirehna)، والغوّاصة غير المأهولة إم - يو يو في (M-UUV D2I) والغوّاصة غير المأهولة التجريبية المستقلة والطويلة التحمل للعمل في المحيطات إكس إل - يو يو في (XL-UUV). وتعمل الشركة أيضاً بنشاط على تعزيز نظامها المتعدد المهام/ المركبات غير المأهولة، آي 4 درونز (I4drones)، لضمان التكامل السلس للأنظمة غير المأهولة في العمليات القتالية البحرية.
كما تقدم نظام عملية صنع القرار المستقل الخاضع للتحكم، وهو حل التحكم الذاتي الذي صممته شركة مجموعة نافال وطورته باعتباره «العقل الداخلي» لأنظمتها المستقلة، إضافة إلى الطائرات بدون طيار التابعة لجهات خارجية.
ويمكّن أيه دي إم بي الأنظمة المستقلة من تنفيذ مهامها وفقاً للأهداف التي حددها المشغّل المشرف عليها، فهو يدير إمكانات الطاقة وأجهزة الاستشعار الخاصة به ووحدة التحكم الخاصة، ويكيف سلوكه وفقاً لبيئته والمخاطر التي يواجهها.
وقامت مجموعة نافال بتطوير جيل جديد من سفن التدابير المضادة للألغام، التي تعد واحدة من أول سفن المركبات غير المأهولة، ويعد هذا الحل الذي اختارته القوات البحرية البلجيكية والهولندية بالفعل نقلة نوعية كاملة في حرب الألغام من خلال اعتماد وضعية العمل عن بعد، ما يقلل من المخاطر التي يتعرض لها الأفراد والسفينة الأم، ويسمح بزيادة كبيرة في سرعة تغطية المناطق الملغّمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الأنظمة غیر المأهولة

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة

مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • شراكة استراتيجية بين «أبوظبي للتنمية» و«إمستيل»
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها