أقيم اليوم في ميناء بن عباس التاريخي بمديرية المنيرة في محافظة الحديدة، المهرجان الرابع لإحياء الموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية اليمانية.

هدف المهرجان الذي نظمته جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، وملتقى أبناء الساحل للتراث والثقافة والتنمية بالشراكة مع هيئة المصائد السمكية، والاتحاد السمكي، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، إلى إبراز الموروث الشعبي التهامي بما يجسد عمق وأصالة وتميز الفن الشعبي على امتداد الزمن.

وخلال المهرجان الذي حضره نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بالجهود التي بذلت في تنظيم المهرجان الذي يتزامن مع إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وآل بيته الأطهار وأعلام الهدى.

وأوضح أن احياء هذا المهرجان يجسد الروح الإيمانية الأصيلة للشعب اليمني ومدى ارتباطه بالقرآن والسير على منهاجه في مقارعة طغاة الاستكبار العالمي.

وعبر وكيل أول المحافظة عن الفخر والاعتزاز بما وصل إليه الشعب اليمني من مستوى في الارتباط بقضايا الأمة ومناصرتها بكل بأس وشجاعة تجسيدا لهويتهم الدينية والوطنية.

وأوضح ، أن الوطن أصبح في قلب معركة مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، الأمر الذي يحتم تحمل المسؤولية في مواصلة التحشيد والتعبئة ورفع الجهوزية، للدفاع عن الوطن وسيادته ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي المهرجان الذي حضره وكيلا المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، وشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية حسين العطاس وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، وعضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا عبدالواحد الشرقي، ذكر مدير المديرية بكر المهدلي، أن إحياء المهرجان تقليد سنوي لابراز الموروث الشعبي التهامي المتنوع الذي تزخر وتتميز به عبر التاريخ.

ودعا إلى تعزيز الاهتمام بالموروث الشعبي التهامي لما يمثله من أصالة تجسد هوية الإنسان التهامي المستمدة من هويته الإيمانية، التي حافظ عليها منذ مئات السنين.

من جانبه أوضح رئيس ملتقى أبناء ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة، أن المهرجان يعكس العديد من الدلالات التاريخية للشعب اليمني ويجسد الهوية التهامية المتجذرة منذ القدم.

تخلل المهرجان، الذي حضره نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة ورئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي، ونائب مدير الجمعيات بوزارة الثروة السمكية مراد طرموم، أوبريت طوفان البحر الأحمر والأهازيج الشعبية والفلكلورية التي يشتهر بها أبناء محافظة الحديدة وخاصة الساحلية وقصيدة للشاعر علي مغربي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الزراعیة والسمکیة المهرجان الذی

إقرأ أيضاً:

معلومات جديدة حول الصاروخ اليمني الذي استهدف تل أبيب.. مدة التحليق مفاجئة

صورة تعبيرية (مواقع)

كشفت قوات صنعاء، الأحد، 15 أيلول، 2024، نوعية الصاروخ الجديد الذي استهدف عاصمة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق، أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحي سريع   بان  الصاروخ من نوع “فرط صوتي”، موضحا بانه قطع نحو 2040كيلومترا بغضون 11 دقيقة فقط وهي قدرات لا تتميز بها الصواريخ التقليدية التي تعرف بطيئة نسبيا  مقارنة بالجيل الجديد  من الصواريخ.

اقرأ أيضاً إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية 15 سبتمبر، 2024 أول رد إسرائيلي على استهداف قوات صنعاء لتل أبيب بصاروخ فرط صوتي 15 سبتمبر، 2024

هذا وكان نائبه العميد عبدالله عامر كشف في تغريدة له بان الصاروخ الجديد كان نتاج جهد بتعديل وتطوير صواريخ بالستية  للعمليات البحرية والبرية.

إلى ذلك، كشف الاحتلال الإسرائيلي،  الاحد، مزيد من التفاصيل حول  الصاروخ اليمني الذي ضرب قلبه في وقت سابق اليوم.

هذا وتداولت وسائل اعلام عبرية خريطة افتراضية لمسار الصاروخ انطلاقا من موقع الاطلاق في صنعاء ومرورا بالبحر الأحمر.

وتظهر الخارطة مرور الصاروخ اليمني فوق 3 بوارج غربية اثنتين منها أمريكية والثالثة فرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • معلومات جديدة حول الصاروخ اليمني الذي استهدف تل أبيب.. مدة التحليق مفاجئة
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الذي انفجر قرب تل أبيب