أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها  للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

رفع 736 حالة إشغال طريق بنطاق 5 مراكز بالبحيرة المركز التكنولوجي برشيد.

. نقلة نوعية على مستوى الخدمات

قاد كامل غطاس السكرتير العام المساعد، حملات تموينية مكبرة بمراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد بحضور مجدي الخضر مدير المديرية، وتحت إشراف مفتاح عبد اللطيف  مدير الإدارة العامة للتجارة الداخلية و مفتشى مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٤ مخابز لتصرفها فى كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم و تحرير ٣ محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و٣ مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بالإضافة إلى ضبط مخبزين قاما بتجميع ١٦٤ بطاقة تموينية .

كما تم تحرير ١٠ محاضر لعدم حمل شهادات صحية و ٥ محاضر لعدم إستيفاء الإشتراطات الصحية و غلق ٤ مراكز طبية لوجود خطر داهم على الصحة العامة و وجود مصدر للتلوث .

ومن جانبه، شدد السكرتير العام المساعد، على أهمية استمرار وتكثيف الحملات التموينية بهدف ضبط الأسواق وحماية اقوات المواطنين من جشع بعض التجار والعمل على تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على توافر السلع وبخاصًة السلع الإستراتيجية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة تكثيف الحملات التموينية تكثيف الحملات نائب محافظ البحيرة تموين البحيرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان

 شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على استكمال لجان المرور بمديرية التموين، والإدارات الفرعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية لجهودها من خلال تكثيف الحملات المفاجئة على لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية للتأكد من مدى الإلتزام بإنتاج خبز مطابق للأوزان والأسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحى.

ووجه محافظ أسوام، مسئولى مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم بالمتابعة المستمرة للتأكد من توافر كافة السلع والمستلزمات للمواطنين بالأسعار المناسبة والمطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة، وضبط أى حالات للغش التجارى أو ممارسات إحتكارية ، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد قامت اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعية بتنفيذ العديد من الحملات حيث أسفرت الجهود عن تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية، شملت تحرير 189 محضر جنح منها 12 محضر لضبط تجار للتصرف وتجميع 1635 زجاجة زيت تموينى، و 1786 كيلو سكر تموينى ، بالإضافة إلى 3 محاضر لتجميع 25 شيكارة دقيق مخابز، و 4 محاضر لبيع أسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر المقرر.

 تحرير محضر لسلع منتهية الصلاحية لعصائر ومكرونة في أسوان

وتمكنت الحملة من تحرير محضر لسلع منتهية الصلاحية لعصائر ومكرونة ، ومحضر آخر لتجميع 1000 لتر سولار، لافتاً إلى أنه بالتوازي تم تحرير 41 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و 15 محضر لإدارة منشأة بدون ترخيص، و 112 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وهو الذى تكامل مع تحرير 290 مخالفة ضد مخابز بلدية منها 23 مخالفة تصرف فى حصة الدقيق بواقع 185 شيكارة،.

ونجحت الحملة في ضبط 43 مخالفة لمبيعات وهمية، و 10 مخالفات لعدم وجود ميزان، و 47 مخالفة توقف عن الإنتاج، و 76 مخالفة لعدم وجود إعلان وسجل ونظافة، و37 مخالفة لنقص الوزن، و54 مخالفة لإنتاج خبزغير مطابق للمواصفات .

مقالات مشابهة

  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا