شفق نيوز/ بحث وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، آفاق التعاون مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، يوم الاثنين، تعزيز التعاون الثنائي، لتحقيق الأهداف التنموية التي يطمح لها العراق في مجالات عدة ذات صلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

جاء ذلك، خلال لقاء حسين وغروسي، في مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا، وبحضور الممثل الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير بكر فتاح حسين، وفق بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وجرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون بين العراق والوكالة، وسبل تعزيزها لتحقيق الأهداف التنموية التي يطمح لها العراق في مجالات عدة ذات صلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، كما ناقشا دور الوكالة المحوري في دعم الدول الأعضاء في هذا الإطار.

بدوره، أكد وزير الخارجية العراقي، أهمية بناء علاقات بناءة مع الوكالة في هذه المرحلة بالتحديد لا سيما وأن العراق يسعى إلى بناء مجتمع سلمي متعافٍ وأن يلعب دوراً محورياً أساسه إقامة علاقات طيبة وجيدة مع دول المنطقة، داعياً مدير عام الوكالة لزيارة العراق في المستقبل القريب لتعزيز التعاون بين العراق والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جانبه، أعرب مدير عام الوكالة، رافائيل غروسي، عن شكره للوزير العراقي، ورحب بدعوته لزيارة بغداد، مؤكداً تطلعه إلى العمل مع العراق في استخدام التكنولوجيا النووية والاستفادة منها في مجالات عدة لا سيما تلك المتعلقة بالصحة، والعمل على معالجة مرض السرطان ضمن مبادرة مدير عام الوكالة "اشعة الأمل".

وأكد غروسي، أن "الوكالة تتطلع إلى عراق جديد وجيل جديد واعد يسعى إلى المضي قدما في تطوير  قدراته التقنية  والتكنولوجية والإستفادة من تنمية موارده البشرية وبناه التحتية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق وزير الخارجية فؤاد حسين وكالة الطاقة الذرية للطاقة الذریة

إقرأ أيضاً:

“تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون، مع أكاديمية دبي للإعلام، لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، والتعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.

وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومنى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.

وبين أن الشراكة بين الجانبين تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.

وذكر العلي أن الشراكة ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

من جهتها أكدت منى بوسمرة، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية وتريندز، تأتي في إطار رؤية إستراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وذكرت أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بهدف إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.

وأضافت أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات وإستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.وام


مقالات مشابهة

  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • الرعاية الصحية: نبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية لإنشاء وكالة مصرية للدعم الفني
  • «السبكى» يبحث مع الوكالة الفرنسية سبل إنشاء وكالة مصرية للدعم الفني والتقني
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية