قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ زيارة الرئيس الصومالي إلى مصر تأتي في توقيت دقيق وحساس تمر به الصومال على اعتبار أن ثمة مهددات للأمن القومي الصومالي وهناك تهديد واضح لوحدة وسيادة الصومال، حيث تأتي في إطار الحرص بشكل كبير على دفع الأمن والاستقرار في المنطقة بما يتوافق مع الرغبة الصومالية.

وأضاف فارس، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية داليا نجاتي، أنّ هذه الزيارة تأتي في إطار تنسيق الجهود المصرية الصومالية للعمل على الحفاظ على وحدة واستقرار الصومال في ظل العلاقات التاريخية والقوية والمتينة التي تربط البلدين الشقيقين على مرّ العصور.  

وتابع أستاذ العلاقات الدولية: "منذ تولي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سُدة الحكم في عام 2014 كانت هناك أكثر من 20 زيارة متبادلة بين الطرفين، وبالتالي هذه الزيارات المتكررة تعكس وجود رغبة وإرادة سياسية مشتركة للعمل على الوقوف في مواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي المشترك وبالأخص في منطقة القرن الأفريقي، وكان العام الماضي 2023 من أهم الأعوام التي تم العمل فيها على تعزيز العلاقات المصرية الصومالية، كما رئيس الصومال القاهرة في يوليو 2022 وتم توقيع أكثر من 5 مذكرات تفاهم بين الطرفين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيارة الرئيس الصومالي الدكتور حامد فارس الصومال تأتی فی

إقرأ أيضاً:

ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل

علم « اليوم24″، من مصادر مطلعة، أن ادريس حنيفة، رئيس الكوكب المراكشي، لا يزال متشبثا بمنصبه، بالرغم من فتح باب الترشح للرئاسة، في ظل عدم ترشح أي شخص لتولي المنصب، نظرا للمشاكل الكثيرة التي يعيشها فارس النخيل.

وتابع المصدر ذاته، أن حنيفة يباشر الاستعداد للموسم المقبل، بعدما استقر بنسبة كبيرة على المدرب عزيز الدنيبي، لقيادة الفريق خلفا للصحابي، بتوصية من المستشار التقني منذ الموسم الكروي الماضي، الإطار « رضى حكم ».

وأضاف المصدر عينه، أنه تم الاتفاق على بنود العقد، عقب اجتماع عقد أول أمس الجمعة بين الطرفين، في انتظار التوقيع عليه في غضون الأيام القليلة القادمة، بعد وضوح الرؤية بخصوص استمرار الرئيس الحالي من عدمه.

وفشل الكوكب المراكشي في الصعود للقسم الاحترافي الأول، رغم انتصاره بهدف نظيف على شباب بنجرير، في المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأنهى الكوكب المراكشي الموسم الرياضي المنتهي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، متخلفا عن الدفاع الحسني الجديدي الصاعد للقسم الاحترافي الأول بنقطة واحدة فقط، علما أن فارس النخيل حقق خلال 30 جولة 14 انتصارا و9 تعادلات، مقابل تعرضه لسبع هزائم.

كلمات دلالية ادريس حنيفة الكوكب المراكشي

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • في حوار خاص الدكتور محمد سالم الغامدي لـ( النيل الدولية) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية
  • مستشار رئيس الوزراء يعلن استكمال العراق خطوات اندماجه بتوفير بيئات آمنة لجذب الاستثمار
  • ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا