أكد الدكتور حمد سالم مجيغير المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال ببنك قطر للتنمية، حرص البنك على تقديم الدعم اللازم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وتوفيره كافة سبل النجاح لها، من حلول التمويل، إلى الاحتضان، وتسريع الأعمال، وتقديم الاستشارة، وغيرها.
جاء ذلك بمناسبة إعلان شركة قطرية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية عن جذبها مستثمرين وداعمين محليين ودوليين، حيث تمكنت شركة /كرتي/ من إغلاق جولة من التمويل الأولي، بقيمة 7 ملايين ريال.


وأضاف مجيغير:" نرافق رواد ورائدات الأعمال في رحلتهم نحو تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات تجارية قادرة على المنافسة، ويسرنا التطور الكبير الذي تشهده الشركات الواعدة، كشركة كرتي وتمكنها من قطع خطوات هامة نحو النجاح والنمو"، مضيفا :" نتمنى لها التوفيق واستمرار العمل الجاد للوصول إلى أعلى المستويات والمنافسة إقليميا وعالميا".
من جانبه، قال محمد سليمان، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لكرتي: "فخرون بثقة شركائنا من المستثمرين بمشروعنا، الذي سيقدم حلولا مبتكرة كمحفظة إلكترونية تقدم حلول الدفع وإدارة الأصول المالية".
وأضاف:" تمكنا من الحصول على الاستثمار الأولي من قبل مستثمرين محليين ودوليين، إلى جانب الدعم من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكيانات مالية محلية كبنك قطر للتنمية، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، ومصرف الريان، وشركة المدفوعات العالمية Visa".
وتأسست كرتي في 2021، وتم احتضانها من قبل مركز قطر للتكنولوجيا المالية، بهدف تطوير منصة مالية ومحفظة إلكترونية متكاملة تقدم حلولا مبتكرة للمستخدمين.
وتقدم محفظتها بالتعاون مع Visa ومصرف الريان، خدمات تمكن الأفراد من إدارة الأصول المالية والوفورات عبر تطبيق واحد ميسر.
وتتمثل رؤية الشركة في تطوير الثقافة المالية في قطر، من خلال إطلاق تطبيق يلبي كافة الاحتياجات المالية، كالتحويل الفوري بين الأشخاص، والتحكم الكامل بالدخل، وتحديد الميزانيات، وتتبع النفقات.
ويعتبر تطبيق كرتي أول تطبيق للمحفظة الرقمية في قطر، ويقدم خدمات مالية متكاملة للمستخدمين عبر منصة واحدة آمنة، ليسهم في تطوير الثقافة المالية في قطر.
وكانت كرتي قد حصلت على التراخيص الأولية للتطوير التجريبي لخدماتها، بالتعاون مع مصرف الريان كشريك استراتيجي، ووفق متطلبات مصرف قطر المركزي.
بدورها، قالت رنا الأسعد، مدير عام خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة بمجموعة مصرف الريان: "يسعدنا أن نكون جزءا من رحلة كرتي وإنجازها في تأمين تمويل كبير، ويعكس هذا التعاون التزامنا بتعزيز الابتكار في المشهد المالي القطري.
وأضافت الأسعد، أن سعي كرتي لتقديم الحلول المالية يتماشى مع رؤية مصرف الريان للتحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية، ونتطلع إلى أن تثمر هذه الشراكة عن إنجازات نوعية تعزز تجارب العملاء.
وهنأ السيد شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في قطر والكويت كرتي على الإغلاق الناجح لجولة التمويل الأولي، مضيفا: "نؤمن بأهمية رسالة كرتي في تقديم خدمات آمنة وحلول مالية مبتكرة للعملاء والشركات، ونثمن التزامها بتطوير الثقافة المالية في قطر وخارجها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بنك قطر للتنمية مصرف الریان فی قطر

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي

يدخل قرار إلزام المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على ترخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان، حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الإثنين، فما آلية التقديم على الترخيص، وما تكلفته، وما هي الجزاءات والمخالفات؟

أشارت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى أن قيمة رسوم الترخيص تبلغ 1250 درهماً للمؤسسات الفردية، و5000 درهم للشركات.

آلية التقديم

وحول آلية التقديم على الترخيص، يمكن للمنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي تقديم طلب إصدار التراخيص والتصاريح، من خلال منصة “تم” عبر الدخول على “خدمات دائرة التنمية الاقتصادية” واختيار الأنشطة المطلوب مزاولتها والتي من بينها ما يتعلق بمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية.
وبالنسبة للأجانب من خارج الدولة، فيمكنهم الحصول على ترخيص مزاولة النشاط في حال وجود بطاقة الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد فقط.

لا استثناءات

ووفقاً للقرار، لا يوجد استثناء للشركات الحكومية، فهي مشمولة ضمن الهيئات والمؤسسات العاملة في الإمارة وتستفيد من أو تمارس أنشطة خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية، إضافة إلى ذلك يتوجب على فروع الشركات من خارج إمارة أبوظبي استخراج التصاريح اللازمة من الدائرة لمزاولة النشاط.
وأكدت الدائرة أن وجود تصريح من مجلس الإمارات للإعلام لا يعفي مؤثري التواصل الاجتماعي من استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة من الدائرة لمزاولة أنشطة خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية، وذلك تجنباً للغرامات والجزاءات المفروضة على المخالفين.

مخالفات

وبحسب دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، فإن عدم الامتثال للضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي يعرض المؤثرين لجزاءات ومخالفات تبدأ بـ3 آلاف درهم وتصل إلى 10 آلاف درهم، كما سيعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق، وذلك لعدم التزامها بالتعاميم والضوابط.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • البنك السعودي للاستثمار يؤكد عدم دخوله أي محادثات بشأن استحواذات أو اندماجات
  • مالية فرنسا ستتعرض لمزيد من الضغوط أيا كان الفائز في الانتخابات
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي استهداف او طعن
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران