ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي سيناقش في أول اجتماع له خلال العام الجديد الوضع في الشرق الأوسط، وسيكون هناك تبادل للآراء مع وزراء خارجية المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، فضلا عن الوضع الصعب في غزة وخطر التصعيد الإقليمي، هي بنود تهيمن على جدول أعمال الاجتماع، وستقدم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تقريرًا إلى الاتحاد الأوروبي حول المناقشات ونتائج رحلتها الأخيرة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر ولبنان.

وأضاف البيان أن ألمانيا تلتزم بقوة بزيادة المساعدات الإنسانية المقدمة للسكان المدنيين في غزة من أجل التخفيف من المعاناة الهائلة التي يعيشها السكان هناك، حيث ضاعفت برلين منذ 7 أكتوبر الماضي، مساعداتها الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى نحو 211 مليون يورو للسكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في غزة.

وأبرز البيان أن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي سيناقش الحرب على أوكرانيا، وسيحضر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في بداية اجتماع المجلس، مشيرا إلى أن برلين تلتزم بالتضامن مع شعب أوكرانيا.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 13 عسكريا في معارك غزة

25295 شهيدا و36 ألف إصابة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإسباني الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي فی غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون

شارك الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في الاجتماع العاشر للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة وزراء العمل بدول المجلس، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما شارك في لقاء جمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر بالوزراء المشاركين في الاجتماع.
وأكد الدكتور عبد الرحمن العور خلال اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون حرص دولة الإمارات على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات التي تأتي في إطار تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، للخروج برؤى موحدة في جميع قضايا ومجالات العمل.
كما أكد أهمية الاجتماع لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الوطنية بما يسهم في تعزيز مواءمة سياسات وأنظمة العمل بين دول المجلس والنهوض بأسواق عملها وتعزيز كفاءتها وتنافسيتها العالمية وإنتاجيتها.
وناقش الاجتماع مسار العمل في القطاع الخاص ونتائج مبادرات إستراتيجية لجنة وزراء العمل بدول المجلس ومبادئ الأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، وإجازات الأمومة في تشريعات دول المجلس وغيرها من الموضوعات.
من جهة أخرى، شهد الدكتور عبدالرحمن العور، الحفل الذي أقيم على هامش الاجتماع لتكريم الشركات الرائدة في مجال التوطين وأصحاب المشروعات الصغيرة المتميزة في دول مجلس التعاون.
وتم خلال الحفل تكريم شركة كوادر لاستشارات الموارد البشرية، ومجموعة بارجيل القابضة لتميزهما في مجال الإحلال والتوطين على مستوى دولة الامارات، كما تم تكريم شركة ميرانا لتقنية المعلومات كأحسن مشروع صغير على مستوى الدولة، حيث هنأ الدكتور عبدالرحمن العور هذه الشركات وأشاد بجهودها الوطنية في دعم سياسات التوطين وريادة الأعمال في دولة الإمارات.
ضم وفد وزارة الموارد البشرية والتوطين المشارك في الاجتماع، شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاتصال والعلاقات الدولية، وأحمد آل ناصر، وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية ووكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات والإستراتيجية بالإنابة، وعدد من المعنيين في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • الباعور يبحث مع وزراء خارجية تونس والجزائر والكونغو الوضع الإقليمي