الأثنين, 22 يناير 2024 5:19 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
ردت حكومة إقليم كردستان العراق، لبيوم الاثنين، على تصريح لوزارة الخارجية الإيرانية بشأن عدم تعارض الاستهداف الصاروخي على أربيل للسيادة العراقية.
وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم بيشوا هوراماني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إنه”في يوم الاثنين 22 يناير 2024، برر المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقابلة مع الصحفيين مرة أخرى، وأشار إلى أن الهجوم الصاروخي الذي وقع الأسبوع الماضي على أربيل والذي زُعم أنه استهدف قاعدة الموساد الإسرائيلي في أربيل بصواريخهم الخاصة (نقتا زن وكودك زن) وأن الهجوم لم يكن ضد سيادة العراق وإقليم كردستان”.


وأضاف، أنه”من المدهش جداً أنه رغم أن وفد الحكومة العراقية والبرلمان العراقي وعدد كبير من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني زاروا منزل الشهيد بيشرو، وأثبت الجميع أن الهجوم الصاروخي الإيراني كان جريمة بحق المدنيين والنساء والأطفال، ومع ذلك لا يزال المسؤولون الإيرانيون ينكرون ذلك، وتفتخر بالجرائم التي ارتكبتها ضد المواطنين الكرد الأبرياء”.
وأشار إلى، أن”الحديث القدسي (أَخَذَتْهُ العزّة بالإثم) يغطي الفخر الذي يردّده المسؤولون الإيرانيون يومياً بغض النظر عن الرأي العام في العراق وإيران والمنطقة والعالم وما ارتكبه الحرس الثوري الإيراني من خلال صواريخه التي قتلت الأطفال، كانت جريمة خطيرة ضد المواطنين العاديين في إقليم كردستان، وأسفر عن مقتل وإصابة النساء والأطفال، كما شكّل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وإقليم كردستان ومبادئ حسن الجوار والقانون والاتفاقيات الدولية ولن تغطي هذه الجريمة أي دعاية كاذبة وتزييف أخبار وصور مفبركة، ولن ينخدع الرأي العام في إيران والعراق والمنطقة”.
وتابع، أن”السؤال والرأي الأهم لوسائل الإعلام والرأي العام الدولي والإقليمي الآن هو أن صواريخ “نقطة إلى نقطة” التي تمتلكها جمهورية إيران الإسلامية يمكن أن تصل إلى العديد من الأماكن والبلدان الأخرى التي تعتبرها إيران أعداء لها، ولكن لماذا يستهدفون فقط أبرياء المنطقة بصواريخهم الدقيقة تلك؟ لماذا لا يجرؤون على إطلاق صواريخهم الدقيقة على بلد يمتلك قوات وصواريخ وأسلحة متقدمة، ولا يعرفون سوى استهداف شعب كوردستان الأعزل والأبرياء؟”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رُفعت من قِبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، لها خصوصية كون الاتفاقية جاءت بالأساس كنتاج لما جرى من الألمان تجاه اليهود.

اليهود يرتكبون جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف براك، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية أميمة تمّام، أنه للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ويجري تسجيله صوت وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة.

وجوب وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ومن ثمّ يجب وقف هذه الجريمة التي تُرتكب في قطاع غزة سريعًا.

مقالات مشابهة

  • تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • بعد عهد رئيسي والصواريخ.. ماذا تتمنى أربيل من نتائج انتخابات الرئاسة الايرانية؟ - عاجل
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"