سرايا - قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو اليوم الاثنين، إنه إذا توقفت الحرب فإن حزبه سينسحب من الحكومة.

وأضاف أنه ينتابه شعور بالإحباط لأن حركة المقاومة الإسلامية حماس لم تهزم بعد.


وعلى صعيد متصل، نقلت القناة 7 العبرية عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قوله "لن نوافق على صفقة تتضمن وقف الحرب".



وقالت صحيفة معاريف العبرية إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قال لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه لن تكون هناك حكومة إذا انتهت الحرب.
إقرأ أيضاً : الإعلام الحكومي بغزة: 400 ألف فلسطيني يعيشون مجاعة حقيقيةإقرأ أيضاً : وزير الخارجية "الإسرائيلي" يعرض فكرة جزيرة صناعية كوطن بديل للفلسطينيينإقرأ أيضاً : غالانت: الحرب مع حزب الله ستكون قاسية على "إسرائيل" ومدمرة للبنان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الوزراء اليوم الحكومة الله الوزراء

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية في تل أبيب ومحتجون يطالبون بصفقة تبادل أسرى

أغلق متظاهرون إسرائيليون، الأربعاء، أحد أهم الشوارع في مدينة تل أبيب، لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية، إن "متظاهرين إسرائيليين أغلقوا شارع ديزنغوف وسط تل أبيب أمام حركة السيارات، وحملوا لافتة حمراء كبيرة كتب عليها اتفاق رهائن فورا، وصورا لأسرى إسرائيليين".

وأضافت: "تجري مظاهرات في مراكز أخرى في إسرائيل"، دون أن توضحها.

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية: "تظاهر المئات من الأشخاص، بمن فيهم أفراد عائلات الرهائن، صباح الأربعاء، كجزء من يوم احتجاج وطني في العديد من المراكز في جميع أنحاء إسرائيل، نظمته جمعية الاحتجاج النسائي من أجل عودة الرهائن".

وأضافت: "ستقام المظاهرة الرئيسية في تل أبيب الساعة 7:30 مساء بتوقيت إسرائيل (ت.غ+3)".

ونقلت الصحيفة عن المنظمين قولهم في بيان: "بينما يعلن (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو علانية أنه سيوافق على إعادة بعض الرهائن فقط، فإننا نسأل كيف تختار من يعود ومن تتركه وراءك؟ أوقفوا الحرب، أعيدوا جميع الرهائن إلى وطنهم".



ومساء الأحد، قال نتنياهو إنه مستعد لصفقة جزئية يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين بغزة، مؤكدا ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها، وفق القناة 14 العبرية، قبل أن يتراجع عنها الاثنين، ويدعي التزام تل أبيب بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونهاية مايو/ أيار ادعى بايدن أن إسرائيل قدمت مقترحا لاتفاق من 3 مراحل يشمل "تبادلا للأسرى" بأول مرحلتين، و"إدامة وقف إطلاق النار" بالمرحلة الثانية، و"إعادة إعمار غزة" بالمرحلة الثالثة، وهو ما وافقت عليه حماس وتبناه مجلس الأمن، ورفضه نتنياهو.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعدت عائلات الأسرى الإسرائيليين من احتجاجاتها المطالبة باتفاق تبادل أسرى مع الفلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وتتهم حماس وبقية الفصائل الفلسطينية إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة بعدم الرغبة في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة
  • مظاهرات إسرائيلية في تل أبيب ومحتجون يطالبون بصفقة تبادل أسرى
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ264.. ونتنياهو يخشى صدور أوامر اعتقال بحقه
  • إعلام عبري: نتنياهو يجري مباحثات مكثفة خوفا من صدور أوامر اعتقال ضده
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية في غزة بعد انتهاء الحرب
  • عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة
  • بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة