شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات سعودية لنقل كافة الوزارات الحكومية من عدن إلى هذه المحافظات، الجديد برس كشفت مصادر إعلامية عن تحركات سعودية لنقل كافة الوزارات الحكومية من مدينة عدن التي يسيطر عليها المجلس الإنتقالي المدعوم .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات سعودية لنقل كافة الوزارات الحكومية من عدن إلى هذه المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات سعودية لنقل كافة الوزارات الحكومية من عدن إلى...

الجديد برس:

كشفت مصادر إعلامية عن تحركات سعودية لنقل كافة الوزارات الحكومية من مدينة عدن التي يسيطر عليها المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً جنوبي اليمن.

وأفادت المصادر بأن السعودية تناقش الترتيبات الأخيرة لتوزيع مقرات الوزارات والمؤسسات الحكومية في ثلاث محافظات هي حضرموت وشبوة ومأرب.

وأشارت إلى تدخل طارق صالح لاستبعاد تعز من أي دور سياسي مستقبلي نكاية بحزب الإصلاح وما شهدته مدينة تعز مؤخراً من اقتحام قوات الحزب حفلاً فنياً أقيم برعايته وإطلاقها الرصاص على المشاركين فيه.

وتهدف السعودية من خلال هذه الخطوة إلى إظهار عجز المجلس الإنتقالي أمام سكان عدن عن إدارة المدينة وتوفير الخدمات لهم خاصة أن ايرادات مكاتبها التنفيذية لا تكفي لتغطية وقود محطات الكهرباء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة

استهل، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية التي يقوم بها للمملكة العربية السعودية لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، بعقد لقاء مع  أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة السياحة السعودية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

وحضر اللقاء من الجانب المصري السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

وحضر من الجانب السعودي صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد ال سعود نائب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، والسيد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، والسيد سلطان المسلّم وكيل وزارة السياحة للشؤون الدولية، والسيد عبدالله الحقباني الرئيس التنفيذي للشركات الدولية.

وتم خلال اللقاء التطرق للحديث عن أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين.  

وتبادل الوزيران أطراف الحديث، حيث قام كل منهما باستعراض نبذة سريعة عن استراتيجية السياحة الخاصة بدولته وخططهم الترويجية بكل دولة.

كما تم مناقشة بعض الموضوعات التي يمكن التعاون المشترك من خلالها منها التعاون في التدريب المشترك، وتنظيم ورش عمل بين شركاء المهنة من الشركات المصرية ونظيرتها السعودية لبحث سبل الترويج السياحي المشترك وإعداد برامج تنفيذية سريعة بما يساهم زيادة حصة المنطقة العربية من حجم السياحة العالمية.

وعقب ذلك، حرص الوزير السعودي على إقامة مأدُبة غذاء على شرف السيد شريف فتحي.

مقالات مشابهة

  • المشاط: تنسيق بين الوزارات لتوفير بيئة مستقرة لاستثمارات القطاع الخاص
  • عن الهجوم على معبر المصنع... إليكم ما قالته إسرائيل
  • الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله
  • محمد صلاح على رادار ناد أوروبي وسط منافسة سعودية محتدمة
  • مروحية إسرائيلية تصل إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا لنقل جنود مصابة
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • إسرائيل تزعم استخدام الحزب معبر المصنع لنقل الأسلحة.. وطلب من الدولة!
  • محافظ شبوة يصدر قرارات بتدوير وظيفي لمدراء الموارد البشرية في فروع الوزارات
  • تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة