رؤيا الأخباري:
2024-07-01@20:12:28 GMT

منخفض جوي يؤثر على الأردن بدءا من ساعات الليل

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

منخفض جوي يؤثر على الأردن بدءا من ساعات الليل

تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية

يتأثر الأردن مع ساعات ما بعد منتصف هذه الليلة تدريجياً بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس في الأردن قبل تأثير المنخفض الجوي

ويكون الطقس باردا بشكل عام، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وخلال ساعات الليل المتأخرة، تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتهطل زخات من الأمطار.

الثلاثاء، يزداد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الباردة، ويكون الطقس باردا وغائما في مختلف المناطق وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة تمتد أحيانا إلى المناطق الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في مناطق البادية الشرقية وبعض الطرق الصحراوية.

ومع ساعات الليل يبقى الطقس باردا في مختلف المناطق ويتوقع أن يتشكل الضباب في مناطق واسعة فوق المرتفعات الجبلية، نتيجة السحب الملامسة لسطح الأرض مع استمرار هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأحياناً المناطق الجنوبية، وذلك بحسب موقع "طقس العرب".

وأوصى الموقع بضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، ومن تشكل الضباب فوق الجبال خاصة مع ساعات الصباح الباكر، كذلك نصح بارتداء ملابس شتوية دافئة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حالة الطقس طقس الأردن درجات الحرارة منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق