أكد د. ابراهيم العوض احمد يوسف وزير الصحة المكلف بولاية سنار إستقرار الوضع الصحي بولاية سنار وبشر العوض بعودة مستشفى السبيل بمحلية سنار مع حدود ولاية الجزيرة لتقديم الخدمات الطبيه و الصحية لمواطني المنطقة مشيرا إلى الإستقرار في تقديم الخدمات الصحية رغم التحديات الماثلة مؤكدا أن وزارته تواصل جهودها من أجل إستمرارية تقديم الخدمة للمواطن بجميع المؤسسات الصحية بالولاية، مثمنا الجهود الكبيةه لوزارة الصحة الإتحادية والكوادر الطبية و الصحية في إستمرار تقديم الخدمة بمستشفيات الولاية.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).

وأضاف «عبد الغفار» أن المعهد قام بسحب 176 ألف عينة، وتم تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألف و436 أشعة تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

وقال الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من للأطفال، ويتم استقبال الأطفال من عمر سنة وحتى الـ 18 عامًا، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار