بوابة الوفد:
2024-09-16@23:19:43 GMT

مدينة طبية بالعاصمة الإدارية بطاقة 4 آلاف سرير

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل مشروع المدينة الطبية الجديدة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والمقام علي مساحة 230 فدانًا وتضم 4 آلاف سرير.

الصحة: التحقيق مع بعض رؤساء أقسام مستشفى بني سويف التخصصي لتغيبهم

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم التصديق على المشروع من القيادة السياسية وإن هناك اجتماعا  قريبا مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لمناقشة آليات التنفيذ للبدء الفوري في العمل.

وأوضحت الوزارة أن المشروع، سيكون  بطريق العين السخنة أمام العاصمة الإدارية، ومن خلاله  ستجمع المدينة الطبية 18 معهدا في مكان واحد سواء الحالية أو المستحدثة".

وتضم المدينة، جامعة طبية، ومعامل مركزية، وسكن للأطباء، وفنادق لجذب السياحة العلاجية ومراكز بحثية تنسق مع كل التخصصات، لذلك يعد من أكبر المشاريع والأعلى تكلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة والسكان مشروع المدينة الطبية المدينة الطبية الجديدة المعاهد التعليمية المستشفيات

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية

سجلت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، إحدى المنشآت التابعة لتجمع مكة المكرمة الصحي، إنجازًا طبيًا جديدًا بإجرائها أربع عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية للأذن الوسطى بنجاح.
وتأتي هذه العمليات ضمن برنامج زراعة المعينات السمعية المتخصص، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية أو ضعف سمعي شديد يعوقهم عن ممارسة الأنشطة اليومية بفعالية.

وأفاد تجمع مكة المكرمة الصحي، بأن المرضى الذين خضعوا لهذه العمليات تراوحت حالاتهم بين تشوهات خلقية ومضاعفات لعمليات سابقة أدت إلى ضعف شديد في السمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية

أخبار متعلقة أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمةإغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليميةرعاية صحية متقدمة

وقيمت لجنة زراعة المعينات السمعية الحالات بعناية، وشمل ذلك فحوصات سمعية وأشعة مقطعية لتحديد مدى ملاءمة الحالات للعملية.

وأضاف التجمع الصحي، أن العمليات أُجريت تحت التخدير الكامل، وتبعتها متابعة دقيقة لضبط الأجهزة المزروعة بما يتناسب مع احتياجات كل مريض، وقد أظهرت النتائج الأولية تحسنًا ملموسًا في القدرة السمعية لدى المرضى، ما يساهم في تعزيز أدائهم اليومي بشكل كبير.

ويعتبر هذا الإنجاز الأول من نوعه في منطقة مكة المكرمة، حيث تمثل زراعة معينات الأذن الوسطى حلاً مبتكرًا للحالات التي لا تستجيب للأجهزة السمعية التقليدية.
ويعكس هذا النجاح التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية المتقدمة لسكان منطقة مكة المكرمة والمملكة، ويعزز مكانتها كمركز طبي رائد في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • «الري» تدرس عرض مقتنياتها التاريخية بصورة متحفية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية