عجمان: أمير السني
نفذت مراكز الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، تمارين الإخلاء على مستوى الإمارة خلال عام 2023، حيث بلغت 794 تمريناً واستفاد منها أكثر من 36000 شخصٍ في القطاعات الحيوية.
وأشار العقيد رائد عبيد الزعابي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع بعجمان، إلى أن الإدارة قامت بتنفيذ مبادرة (التكامل في إدارة الحوادث)، وهي مبادرة مشتركة بين إدارة المراكز وقسم العمليات، والتي عززت من تحقيق النجاح في إدارة تمارين الإخلاء لعام 2023، من خلال وضع سيناريوهات ملائمة للحوادث والمخاطر المحتملة.


وأضاف، أنه تم وضع برنامج متكامل لخطط الإخلاء بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المنفذة لتمارين الإخلاء، وفقاً لأحدث الممارسات العالمية لنظام الإدارة المتكامل المعتمد في وزارة الداخلية لتشمل كافة القطاعات الحكومية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية إلى جانب القطاع السياحي، وذلك بحسب المخاطر في مناطق اختصاص مراكز الدفاع المدني على امتداد إمارة عجمان.
وأكّد مدير عام الدفاع المدني بعجمان، أن تنفيذ التمارين يدعم تأهيل كوادر الدفاع المدني وتدريبه ورفع قدرته على مواجهة الطوارئ وقياس سرعة الاستجابة، ومدى استعداد الجهات المشاركة في عمليات الإخلاء في التعامل أثناء الطوارئ، ومدى الالتزام باتباع إجراءات الوقاية والسلامة الخاصة بعمليات الإخلاء تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية وجودة الحياة الأمنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الدفاع المدني إمارة عجمان الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

مفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس الإدارة لجمعية البر الخيرية بالعطيف

المناطق_واس

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في الطائف، رئيس مجلس الإدارة لجمعية البر الخيرية بالعطيف الدكتور غازي العتيبي والمدير التنفيذي للجمعية مشاري العتيبي، الذين قدموا للسلام على سماحته.

واستعرض الدكتور العتيبي، على سماحته إنجازات وبرامج ومشاريع الجمعية خلال عام 2023 .

أخبار قد تهمك مفتي المملكة: المسابقات القرآنية تسهم في إيجاد جيل متمسِّك بالكتاب والسنة والوسطية والاعتدال 28 أغسطس 2023 - 1:22 مساءً مفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمويه 5 يونيو 2023 - 1:51 مساءً

وأثنى سماحته على جهود الجمعية وحثهم على التعاون على البر والتقوى واحتساب الأجر والاستمرار في العطاء.

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تحصد سبع مواصفات دولية جديدة خلال 2023
  • استقالة وزير المالية الجديد من مجلس إدارة طلعت مصطفى
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة تبرع بالدم بالتعاون مع «صحة»
  • محافظ حفر الباطن يقلّد مدير الدفاع المدني بالمحافظة رتبته الجديدة
  • العالم في حقيبة والوجهة مجهولة.. كيف يتعامل أهالي شمال غزة مع تعليمات الإخلاء
  • الزعابي يطلع على سير فعاليات تمرين صنع القرار 11 والحزم
  • الدفاع المدني يحذر من موجة حر خلال الأيام القادمة
  • مفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس الإدارة لجمعية البر الخيرية بالعطيف
  • الدفاع المدني يُحذر من مخاطر المسابح على الأطفال
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية