السومرية العراقية:
2024-06-27@14:09:37 GMT

ألمانيا.. إضراب لسائقي القطارات

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

ألمانيا.. إضراب لسائقي القطارات

أعلن اتحاد سائقي القطارات في ألمانيا، اليوم الاثنين، عن دعوة الاتحاد إلى إضراب لستة أيام هذا الأسبوع، في أطول تحرك من نوعه وسط خلاف متصاعد مع شركة السكك الحديد الوطنية "دويتشه بان" بشأن الأجور وساعات العمل. ومن المقرر أن يبدأ الإضراب الأربعاء الساعة 2,00 صباحا (01,00 بتوقيت غرينتش) ويستمر حتى الإثنين الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، بحسب الإعلان.



وبالنسبة لخدمة الشحن من المقرر أن يبدأ الثلاثاء الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، بحسب بيان لاتحاد "جي دي إل" (GDL) صدر في ساعة مبكرة الإثنين.

واتهمت "دويتشه بان" الاتحاد بـ "التصرف بشكل غير مسؤول على الإطلاق".

وسيكون ذلك رابع إضراب لاتحاد سائقي القطارات في الأشهر القليلة الماضية، بهدف الدفع بمطالبه لرفع الأجور في مواجهة التضخم، ولخفض ساعات العمل أسبوعيا من 38 إلى 35 ساعة دون المسّ بالرواتب.

وتسبب إضراب في وقت سابق هذا الشهر بفوضى لآلاف المسافرين، مع توقف 80 بالمئة من قطارات المسافات البعيدة.

وقال الاتحاد إنه قرر الدعوة لإضراب جديد لأن "دويتشه بان" لم تظهر "أي مؤشر على استعدادها للتوصل لاتفاق" مع "ثالث عرض محسّن مفترض".

وانتقدت "دويتشه بان" بشدة الدعوة الجديدة للإضراب، وقالت إنها عرضت زيادة في الأجور بنسبة تصل 13 بالمئة، إضافة إلى خيار خفض ساعات العمل بواقع ساعة أسبوعيا. وقال متحدث إن "اتحاد سائقي القطارات يصعّد النزاع".

أضاف "أي جهة لا تأتي إلى طاولة المفاوضات مع عرض جديد يصل إلى 13 بالمئة واحتمال العمل37 أسبوعيا بنفس الراتب، تتصرف بلا مسؤولية على الإطلاق".

العام الماضي برز خلاف بين "دويتشه بان" واتحاد عمال السكك الحديد "إي في جي" الذي يمثل180 ألفا من موظفي القطاع غير السائقين، وتم التوصل لاتفاق في أواخر اب.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: دویتشه بان

إقرأ أيضاً:

لم تعد الشوارع والمساجد آمنة.. زيادة كبرى بحوادث معاداة المسلمين ببلد أوروبي

سجل تحالف كليم، الذي يضم شبكة من المنظمات غير الحكومية، المعني برصد وقائع معاداة المسلمين 1926 واقعة من هذا النوع في ألمانيا خلال العام الماضي، وسط تجاهل السلطات.

ومن بين تلك الوقائع محاولة إحراق مسجد في مدينة بوخوم بعد وضع علامة الصليب المعقوف عليه وإطلاق النار على باب منزل تقطنه أسرة مسلمة من جار يميني بولاية ساكسونيا، ودفع امرأة على قضبان قطار في برلين بعد أن سُئلت عما إذا كانت تنتمي إلى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ويمثل ذلك قفزة في مثل هذه الوقائع نسبتها 114 بالمئة في 2023، مع تصاعد الحوادث على وجه الخصوص بعد الهجوم الذي قادته حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

وجاء في تقرير، أعلنه تحالف كليم في مؤتمر صحفي في برلين، الاثنين، أن السلطات لا تولي هذه الظاهرة اهتماما كافيا، بل إنها تنكر وجودها، إذ أن الأحزاب الرئيسية تتبنى سياسات الأحزاب اليمينية المتطرفة والمعادية للإسلام والتي زادت شعبيتها.

وقفز حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي ينص في برنامجه على أن الإسلام ليس جزءا من ألمانيا، إلى المركز الثاني في استطلاعات الرأي خلال العام الماضي، مما دفع الأحزاب الرئيسية إلى التحدث بشكل أشد صرامة إزاء الهجرة.

وقال ريما هنانو ممثلة تحالف كليم في المؤتمر الصحفي "لم تعد الشوارع أو الحافلات أو المساجد أماكن آمنة للمسلمين أو الذين يبدو من مظهرهم أنهم مسلمون.. لم تكن العنصرية ضد المسلمين مقبولة اجتماعيا كما هي اليوم، وهي تأتي من وسط المجتمع".

وذكر كليم أن الوقائع المسجلة، التي من المحتمل أن تكون غيضا من فيض نظرا للخوف من الإبلاغ عنها، وعدم كفاية المؤسسات الرقابية، تضمنت 90 هجوما على مواقع دينية إسلامية ومقابر ومؤسسات أخرى تخص المسلمين.

وكانت معظم الوقائع إساءات لفظية ضد نساء، كما كانت هناك أيضا أربع محاولات قتل.

وينمو عدد السكان المسلمين في ألمانيا سريعا، خصوصا منذ تدفق المهاجرين في الفترة بين عامي 2015 و2016، ويبلغ إجمالي عددهم الآن 5.5 مليون أو 6.6 بالمئة من إجمالي السكان.

ويشير تقرير كليم إلى زيادة 140 بالمئة في جرائم رهاب الإسلام التي سجلتها وزارة الداخلية العام الماضي، كما أظهر استطلاع أن واحدا من كل اثنين من الألمان لديه آراء معادية للإسلام.

وتشير الحكومة الألمانية، ومنظمات غير حكومية، إلى أن وقائع معاداة السامية زادت أيضا في أعقاب اندلاع الحرب الإسرائيلية في غزة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين ترقبا للتضخم بأميركا
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • لو مسافر.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 27 يونيو 2024 خط «القاهرة - الإسكندرية»
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان والعكس
  • ما الفئة الملزمة بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية؟.. مساند توضح
  • لم تعد الشوارع والمساجد آمنة.. زيادة كبرى بحوادث معاداة المسلمين ببلد أوروبي