قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية اليوم إعفاء كلا من رئيس الإدارة الهندسيه بمدينة الخانكة وحي غرب شبرا الخيمة، وكذا مدير التنظيم بحي شرق شبرا الخيمة من مناصبهم؛ لتقصيرهم في العمل وتراخيهم في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمخالفات في نطاق مدنهم.

محاسبة أي مسؤول يثبت تقصيره

وأكد محافظ القليوبية، خلال انعقاد المجلس اليوم، أنّ المحافظة تولي ملف إزالة التعديات اهتماما بالغا وسيتم محاسبة أي مسؤول يثبت تقصيره في هذا الملف حفاظا على مقدرات الدولة والحفاظ على هيبتها فضلا عن انتظام العمل ورفع مستوى الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعديات خط أحمر

أضاف المحافظ خلال المجلس التنفيذي اليوم أن مواجهة التعديات خط أحمر ويجب إزالتها على الفور حتى سطح الأرض وتنفيذ الإزالات الفورية لأي تعديات أو مخالفات بناء دون تقاعس أو تهاون فور رصدها، وقبل تفاقمها على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى، للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها وحقها في غذاء سليم

وأكد محافظ القليوبية بضرورة متابعة موقف تقنين أراضي أملاك الدولة ونسب إنجازهم من سداد رسوم التعاقد ، حيث وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بسرعة إنهاء ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة في أسرع وقت واسترداد حقوق الدولة من خلال تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة حفاظًا على حقوق الدولة والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مجلس القليوبية محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد

عقب اداء المهندس ايمن عطية اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، امام رئيس الجمهورية كمحافظا للقليوبية، ومن المنتظر انه سيلتقي باللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، وذلك لعقد اجتماع ثنائى قد يمتد إلى نائبة المحافظ وسكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد ومدير المكتب الفنى للمحافظة، وذلك لاطلاع المحافظ الجديد على خريطة المحافظة من مشروعات وملفات هامة واهم القضايا والمشاكل والأولويات وتقييم بعض الامور .

هنا نضع على طاولت المحافظ الجديد المهندس أيمن عطية أهم الملفات التى تنتظره ايمانا منا بأن المسؤولية مشتركة مادام الاعلام مرآة المجتمع والمعبر عن همومة واولوياته .

 تأتى فى مقدمة تلك الملفات ملف الصحة والذى يعد من اهم الازمات التى تواجه محافظة القليوبية واوجعت المواطن على مدار اكثر من سبع سنوات حيث خروج مستشفى طوخ المركزى من الخدمة بسبب اعادة بنائها والتى لم ينتهى العمل بها حتى الآن رغم أن طوخ اكبر مركز بالمحافظة من حيث المساحة وعدد السكان وكذلك مستشفى شبين القناطر بالاضافة الى عمل بعض المستشفيات بنصف طاقتها وتحويل الكثير منها الى امانة .

ويأتي في ترتيب الملفات التى تحتاج إلى خطة لإدارتها، ملف أراضى املاك الدولة واراضى الاوقاف التى تعرضت لهجمة شرسة من اباطرة الاستيلاء على اراضى الدولة بنوعيتها المختلفة " اوقاف – املاك دولة – سكة حديد – رى " .

بينما سيكون الملف الاكثر سخونة فى المواجهة هو ملف التعديات على الأراضى الزراعية بالبناء المخالف والتعليات المخالفة خاصة فى المراكز المتاخمة للقاهرة شبرا الخيمة والخانكة وقليوب والخصوص والداهية الكبرى بنها عاصمة المحافظة خاصة وان هذا الملف يأتى كثير من انصاف القيادات على رأس لوبى ارتكاب تلك المخالفات .

الملف الاخير والذى يعد حجر الزاوية والعصا التى ستضرب الفساد وتحاصر لوبى المصالح الخاصة وستكون المؤشر الرئيسى للمرحلة القادمة وهى اختيار وتشكيل جناح المحافظ التنفيذى على ارض المحافظة وهى اختيار رؤساء الوحدات المحلية ونواب رؤساء المدن والاحياء وكذلك القائمين بعمل رؤساء مدن لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية .. حيث لدى المحافظة خمسة مراكز ومدن خالية وبها قائم بعمل رئيس مدينة منها اثنين ضمهم لرؤساء مدن ليكون رئيس لمركزين ؟؟؟ ايضا مركز بها نائب رئيس مدينة واحد فقط رغم انه من المفروض انهم ثلاثة نواب .. ايضا رؤساء الوحدات المحلية الذين يحتاج 70 % منهم اعادة تقييم لانهم الخطوة الاولى فى اعادة هيكلة وتحسين اداء المحليات .

مقالات مشابهة

  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا