فرانس24:
2024-07-07@07:35:27 GMT

اليمن: ما مغزى تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية؟

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

إعداد: سارة عياش | محمد سالم | أمير حسان | توفيق مجيد 1 دقائق

بعد ثلاث سنوات وأمام التطورات في البحر الأحمر إدارة بايدن قررت إعادة إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية رسميا الهدف. هو قطع الطريق أمام ممولي ومسلحي الحوثيين وإرغامهم على الابتعاد عن إيران. العقوبات تدخل حيز التنفيذ في السادس عشر من الشهر المقبل ويمكن أن تدرس واشنطن إمكانية التراجع عن القرار إذا توقف استهداف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

ما الذي سيغيره هذا القرار الأمريكي خاصة وأن الحوثي مصر على الاستمرار في منع السفن التجارية من العبور نحو إسرائيل.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: اليمن الحوثيون عبد الملك الحوثي إيران غزة حرب إسرائيل البحر الأحمر مضيق باب المندب الولايات المتحدة الحرب بين حماس وإسرائيل إرهاب آخر الحلقات 18/01/2024 اليمن: ما مغزى تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية؟ 16/01/2024 غزة: أي مواصفات لمرحلة ما بعد الحرب؟ 15/01/2024 غزة: أي أفق بعد مئة يوم من الحرب؟ 19/12/2023 غزة : ماذا تريد واشنطن؟ 18/12/2023 غزة : هل تنجح الضغوط الدولية على نتنياهو في وقف الحرب؟ ملفات الساعة كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب المغرب وليد الركراكي دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج اليمن الحوثيون عبد الملك الحوثي إيران غزة حرب إسرائيل البحر الأحمر مضيق باب المندب الولايات المتحدة الحرب بين حماس وإسرائيل إرهاب كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب المغرب وليد الركراكي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية

بحث المبعوث الأميركي إلى اليمن، السيد تيم ليندركينغ مع سفير سلطنة عُمان في واشنطن موسى حمدان الطائي، سبل التنسيق المشترك لدعم جهود إحلال السلام في اليمن.

وبحسب تصريح مقتضب نشره مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، على حسابه في منصة "إكس"، إن المبعوث الخاص إلى اليمن، وسفير عُمان في واشنطن؛ بحثا أوجه التنسيق المشترك بشأن عددٍ من القضايا المشتركة بين البلدين، بما فيها المتصلة بالشأن اليمني.

وأشار البيان أن الجانبين ناقشا حملة الاعتقالات غير المشروعة التي نفذتها جماعة الحوثيين مؤخراً، وشملت عشرات الموظفين في الأمم المتحدة ووكالاتها والدبلوماسيين، والعاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية.

كما ناقش المسؤولان الأمريكي والعُماني هجمات الحوثيين "المتهورة" على السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، والتي قالا إنها "تعرض عملية السلام في اليمن للخطر".

وجاء اللقاء وسط أنباء عن تمديد فترة انعقاد الجولة التاسعة لمفاوضات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي المنعقدة حالياً في العاصمة العُمانية مسقط، والتي بدأت الأحد، وكان من المتوقع أن تنتهي الجمعة. ووفقاً للمعلومات، إن فترة التمديد غير معلومة، لكنها مرتبطة بما سيحققه الطرفان في المفاوضات بشأن صفقة التبادل موضوع النقاش.

وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن الذي يرعى المفاوضات أكد حرصه على الخروج بنتائج إيجابية لإطلاق دفعة جديدة من الأسرى والمحتجزين بين طرفي النزاع في اليمن. معرباً عن أمله أن تكلل المفاوضات بالاتفاق على الصفقة التي سبق التوافق المبدئي بشأنها بواقع 1400 أسير، على أن يتم فيها معالجة صفقة التبادل بشأن المعتقل السياسي محمد قحطان.

مقالات مشابهة

  • “اليمن بعدسة سويدية”.. مؤسسة توكل كرمان تنظم معرض صور يوثق حقبة من تاريخ البلاد
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • البحرية الدولية: جزيرة حنيش تواجه مخاطر كبيرة من سفينة هاجمها الحوثيون
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • دليل أحفوري يكشف الجانب الرؤوف لأسلاف البشر
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • وزير الخارجية السعودي: خارطة الطريق اليمنية جاهزة ونتمنى التوقيع عاجلاً
  • “المركزي اليمني” يوقف خمس شركات صرافة
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية