اتهم قائد شرطة سيول بالإهمال فيما يتعلق بسحق الحشود خلال احتفالات الهالوين عام 2022 والذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا.

وقالت الشرطة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن كيم كوانج هو، رئيس وكالة شرطة العاصمة سيول، قد تم توجيه الاتهام إليه فيما يتعلق بالحادث الذي وقع في حي إتايوان الشهير.

وجاء في بيان صدر الجمعة الماضية، أن كيم اتهم بـ" الإهمال المهني الذي أدى إلى وقوع إصابات وضحايا" حسبما ذكرت رويترز.

ووفقا لسجلات مكالمات الطوارئ الخاصة بالشرطة ليلة 29 أكتوبر 2022، تم إجراء مكالمات متعددة من أفراد من الجمهور حول الاكتظاظ في وقت مبكر قبل أربع ساعات من تفاقم الوضع بشكل خطير.

وتم إرسال أربع رسائل للشرطة من منطقة إيتايون، التي استضافت احتفالات الهالوين في سيول لسنوات، لكن الحشود كانت قد ازدادت بالفعل وأصبحت الشوارع مكتظة لدرجة أن رواد الحفل لم يتمكنوا من التحرك مما أدى لانزلاق بعضهم تحت أقدام الآخرين غير قادرين على التنفس.

أدى الحادث إلى وقوع عشرات الضحايا من الشباب معظمهم في سن المراهقة وأوائل العشرينات.

في أعقاب حادث التدافع، أكدت السلطات الكورية الجنوبية أنها لا تملك مبادئ توجيهية للتعامل مع الحشود الضخمة التي تجمعت للاحتفال بعيد الهالوين - مما أثار الغضب بين الناجين وعائلات الضحايا.

تحول الغضب الشعبي نحو الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول وحكومته،ولا يزال الناجون وأسر الضحايا ينتقدون بشدة ما يعتبرونه استمرار الافتقار إلى المساءلة من جانب السلطات الكورية الجنوبية بشأن الكارثة.

ولم يتم فصل كيم من منصبه بعد توجيه الاتهام إليه، وفقا لشرطة سيول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرطة سيول

إقرأ أيضاً:

أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من حل لغز العثور على جثة شاب مقتول متأثرًا بإصابته وملقاة بالأراضي الزراعية بقرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد العربي، مدير مباحث المحافظة، وقادها المقدم هيثم طلبه، رئيس مباحث المركز أن مشاجرة نشبت بين مجموعة من الخارجين عن القانون على أثرها لقي شاب يدعى "مصطفى.م.أ "19 سنة مصرعه بـ 20 طعنة باستخدام سلاح أبيض "سكين"، وبتقنين الإجراءات تم التعرف على حوية الجناة عن طريق تتبع الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه بعد قيامهم بسرقته وبيعه بأحد محلات الموبايلات وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الجناة لتقديمهم للعدالة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد ثابت، عطوة مأمور مركز شرطة إطسا بالمحافظة، بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بتلقيها بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب مقتول وملقاة بالأراضي الزراعية بناحية قرية جردو دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتم  نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومباشرة التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العثور على جثة شاب به عدة طعنات بقرية جردو بالفيوم

مقالات مشابهة

  • أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته
  • قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش: اعتقال المشتبه به في إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في ما يبدو محاولة اغتيال لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به
  • قائد شرطة مارتن بفلوريدا: مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية تتكفلان بالتحقيق
  • الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة
  • رسمياً.. شرطة دبي تكشف عن تفاصيل حادث فهد المولد
  • صحيفة بريطانية تفصل مراسلا اتهم النسوار بالهرب عبر محور فلادلفيا بالرهائن
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية