أخبارنا:
2024-06-30@00:01:00 GMT

شركة آبل تخطط لإنتاج آيفون مقاوم للماء

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

شركة آبل تخطط لإنتاج آيفون مقاوم للماء

على الرغم من أن هواتف آيفون تعتبر من الناحية النظرية مقاومة للماء، وتلبي معايير معينة تسمح لشركة آبل بفرض تصنيف IP68 على هواتفها، لكن هذه الهواتف ليست كذلك تماماً في الواقع، ويبدو أن آبل تعمل على تصميم هاتف آيفون جديد مقاوم للماء بشكل كامل.
وتقول آبل إن هواتف آيفون 15 مقاومة للماء، حتى عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وهذا في الواقع أعلى من معايير IP68، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك اصطحاب الهاتف معك أثناء الاستحمام، لأن الماء الناتج عن الرذاذ النفاث يمكن أن يهزم مقاومة الماء.
براءة اختراع جديدة

وتشير براءة الاختراع التي حصلت عليها آبل الأسبوع الماضي إلى أن الشركة تعمل على نسخة مقاومة للماء من هاتف آيفون. وتحمل براءة الاختراع عنوان "واجهة المستخدم تحت الماء"، وتتعلق أكثر بتعديل نظام التشغيل iOS، عندما يكون جهاز آيفون تحت الماء بحيث يصبح استخدامه أسهل.

وذكرت آبل في براءة الاختراع أن نظام التشغيل iOS يمكن أن يكون مرهقاً وغير فعال تحت الماء. ويوضح الرسم التوضيحي المضمن في براءة الاختراع أن مستخدم آيفون سيبدأ تكبير الكاميرا عن طريق الضغط على زر الصوت بدلاً من استخدام اللمس المتعدد للشاشة لتكبيرها.
ضمان ضد أضرار الماء

وإذا كانت آبل تعمل على واجهة مستخدم خاصة لنظام تشغيل سهل الاستخدام تحت الماء، فمن المنطقي الاعتقاد بأن الشركة تعمل على أجهزة مقاومة للماء أيضاً. وإذا قامت شركة آبل بتصنيع هاتف آيفون مقاوم للماء، فمن المتوقع أن يغطي الضمان المحدود الأضرار الناجمة عن المياه.

ومن غير المعروف متى يمكن أن يصبح هاتف آيفون المقاوم للماء حقيقة واقعية، لكن آبل ستقدم ميزة رائعة للمستخدمين في حال كانت سبّاقة لإنتاج مثل هذا الهاتف، بحسب موقع فون أرينا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: براءة الاختراع هاتف آیفون تحت الماء تعمل على

إقرأ أيضاً:

تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة “المواد الكيميائية الأبدية”

خلصت دراسة إلى أن “المواد الكيميائية الأبدية”، وهي مركبات سامة موجودة في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، يمكن أن تتسرب عبر جلد الإنسان وتدخل مجرى الدم، مما يسبب أمراضًا عديدة من بينها السرطان.

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنه تم اكتشاف وجود “المواد الكيميائية الأبدية”، المعروفة اختصارًا باسم “PFAS”، في منتجات التجميل والعناية الشخصية اليومية مثل واقي الشمس، الماسكارا المقاومة للماء، أحمر الشفاه، وكذلك الملابس المقاومة للماء.

نقلت الصحيفة عن ستيوارت هاراد، المؤلف المشارك في الدراسة التي نُشرت هذا الأسبوع في مجلة “البيئة الدولية” العلمية، قوله: “إذا وضعت بعض هذه المنتجات مباشرة على بشرتك وكانت تحتوي على PFAS، فهناك احتمال كبير جدًا لانتقالها عبر الجلد”.

وفي أوائل أبريل الماضي، وضعت وكالة حماية البيئة الأميركية معايير جديدة تحد من استخدام هذه المواد الكيميائية في مياه الشرب.

و”المواد الكيميائية الأبدية” هي عبارة عن مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية من صنع الإنسان والتي يتم استخدامها منذ أربعينيات القرن الماضي في المنتجات المقاومة للماء وفي الملابس والمكياج والأثاث ورغوة مكافحة الحرائق وأشباه الموصلات وغيرها، ويمكن أن تبقى في البيئة لعدة قرون.

ومن المعروف أن هذه المواد يمكن أن تدخل الجسم عن طريق الطعام والماء الملوثين وكذلك عن طريق استنشاق الهواء الملوث، حيث كان يعتقد في السابق أنها غير قادرة على اختراق الجلد.

وتزيد الدراسة الجديدة، وهي الأولى من نوعها، على الأدلة أخرى التي تثبت أن التعرض لهذه المواد يمكن أن يؤدي إلى امتصاصها من قبل الجلد.

وتشير الصحيفة إلى أن جرى ربط “المواد الكيميائية الأبدية” بشكل عام بعدة أنواع من السرطان والعقم وارتفاع نسبة الكوليسترول وانخفاض الوزن عند الولادة وتأثيرات سلبية على الكبد والغدة الدرقية والجهاز المناعي.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة
  • الجيش الأمريكي يتعاقد مع لوكهيد مارتن لإنتاج 870 صاروخ باتريوت
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة “المواد الكيميائية الأبدية”
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • شركة روسية تخطط لإنتاج قمرين صناعيين أسبوعيا