توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، طقساً بارداً إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات، واضطراب البحر نتيجة هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الأجزاء الشمالية من الضالع وإب وغرب كل من الجوف ومأرب.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وصولاً إلى صحارى وهضاب حضرموت والمهرة .

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 14-30 عقدة حول أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب .

وأوضح أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4.6 في كل من صنعاء، ذمار، عمران، 7.3 في السدة، 10 في المحويت.

وحذر المركـز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة والشديدة البرودة.

ودعا المزارعين ورعاة الماشية والنحل إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات لحماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم الحيوانية من آثار البرد.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الحديدة، ريمة، إب، تعز ولحج ومرتفعات أبين وحضرموت وأجزاء من سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، غرب ذمار، شبوة، الضالع وسقطرى.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطة الرصد الجوي في تعز بلغت 9 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج، شمال أبين وسقطرى.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد في اليمن يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: تستمر السحب بالتكاثر خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • العليمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو لنهج دولي داعم للحكومة اليمنية لحماية مياهها الإقليمية
  • مارينا العلمين.. مدبولي يستعرض مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان خطة تطوير الساحل الشمالي الغربي
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي