22 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بصدور أمرٍ باستقدام مديرٍ عامٍّ في وزارة الصناعة والمعادن؛ على خلفيَّة إحداثه الضرر عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها أو يتَّصل بها بحكم وظيفته.

مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة أشار إلى أنَّ محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام المدير العام لشركة ديالى العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن، لافتاً إلى ارتكاب المُتَّهم مُخالفاتٍ في عقد إنشاء معملٍ لإنتاج مُحوّلات التوزيع ومُحوّلات القدرة الكهربائيَّة بصفة عقد مشاركةٍ بين الشركة وإحدى شركات الاستثمار الأهليَّـة، مُبيّناً أنَّ الشركة الاستثماريَّـة لم تستوفِ شروط التعاقد المطلوبة لإنشاء المعمل.

وأوضح المكتب أنَّ المحكمة، بعد اطلاعها على تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق ديالى التابع للهيئة، قرَّرت استقدام المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقويات.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال

وجهت النائبة البرلمانية ملكية الزخنيني، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تطالب فيه بتوضيح الإجراءات المتخذة لإحداث كلية للعلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، في ظل حرمان الآلاف من الطلبة من متابعة دراستهم بهذا التخصص في الجهة.

وأشارت الزخنيني إلى أن الجامعة تعد المؤسسة الوحيدة في المنطقة التي لا تقدم تكوينات في تخصص القانون، مما يضطر أكثر من 11,000 طالب لمغادرة الجهة، بحثاً عن فرص تعليمية في جامعات أخرى، وهو ما يشكل عبئاً مادياً ومعنوياً على الطلبة وأسرهم. وأكدت أن إحداث هذه الكلية سيسهم في تلبية احتياجات المنطقة من الكفاءات القانونية والسياسية، ودعم ورش الجهوية المتقدمة.

يأتي هذا الطلب في سياق إخفاق سابق في إحداث شعبة للقانون باللغة العربية في جامعة السلطان مولاي سليمان، مما أثار استياءً واسعاً بين الطلبة الذين تجاوز عددهم 4,000، حيث كانوا يطمحون لتوفير هذا التخصص داخل الجامعة.

كلمات دلالية الزخنيني بني ملال وزير التعليم

مقالات مشابهة

  • من هو الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • حزب الله ينعى أمينه العام السيد حسن نصر الله على طريق الشهداء
  • اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • وزارة الصحة تعزز الصناعة المحلية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر
  • برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة