العاصمة صنعاء (وكالات)

ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم الإثنين، 22 كانون الثاني، 2024، أنها تتوقع طقس بارد شديد البرودة مع رياح نشطة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن تكون الأجواء في محافظات  (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ، الاجزاء الشمالية من الضالع واب وغرب كلا من الجوف ومأرب) باردة إلى شديدة البرودة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بينما تكون أجواء باردة نسبيا على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، ابين، شبوه و صولا إلى صحاري وهضاب حضرموت والمهرة ).

اقرأ أيضاً مصدر في البنك المركزي يزف بشرى سارة للموظفين.. صرف المرتبات مساء اليوم 22 يناير، 2024 سعر صرف مغاير للريال اليمني خلال تداولات اليوم بصنعاء وعدن.. السعر الآن 22 يناير، 2024

كما توقعت رياحا معتدلة نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين ( 14-30) عقدة حول أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب .

هذا وحذرت الهيئة الجوية المواطنين من الأجواء الباردة والشديدة البرودة، والصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الأرصاد البحر الاحمر الحديدة الطقس المهرة اليمن تعز حضرموت سقطرى صعدة صنعاء عدن عمران

إقرأ أيضاً:

أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية

عقد أمن الساحل لقاء توعويًا موسعًا مع العقال والوجهاء بريف المخا، لمناقشة دور المواطنين والوجهاء والأعيان في تعزيز الأمن وإرساء مداميك الاستقرار في المناطق المحررة.

نائب قائد قطاع أمن الساحل الغربي، العميد علي القحيف، أكد خلال اللقاء، الذي عقد بحضور العميد نجيب ورق- مدير شرطة محافظة الحديدة، أكد أهمية التصدي لكل الأنشطة الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وخلخلة الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء الموسع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات، التي تشمل جميع مديريات الساحل الغربي؛ بهدف التوعية وتحصين المجتمع من خطر أفكار المليشيا الحوثية المتطرفة والإرهابية، ومواجهة أنشطتها الدعائية.

وتطرق اللقاء إلى ظاهرة الثأر وما يترتب عليها من فوضى وفتن وسفك الدماء، مشددا على ضرورة اللجوء إلى القانون للفصل في كل القضايا والمنازعات، والتركيز على استتباب الأمن وتحقيق التنمية ومساعدة الدولة في توفير الخدمات.



مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة