أعلن فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ختام منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الاثنين، امتحانات الفصل الدراسي الأول في الشهادة الابتدائية، وسط متابعات مكثفة من قيادات الأزهر في مطروح، وشؤون اللجان والامتحانات.

متابعة لجان امتحانات الأزهر في مطروح 

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية إنّه جرى متابعة امتحان الصف السادس الابتدائي الشهادة الابتدائية في عدد من لجان إدارة مطروح التعليمية، وجرى الاطمئنان على توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

امتحان اللغة الإنجليزية 

وأدى اليوم طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى مادة المستوى الرفيع لطلاب المعاهد النموذجية، وتجرى أعمال التصحيح لجميع المعاهد أولا بأول بشكل منتظم تمهيداً لإعلان النتيجة فور الانتهاء من التصحيح الكامل وترصيد النتيجة واعتمادها.

غرفة عمليات امتحانات الأزهر لم تتلق شكاوي

وأشار إلي أن غرفة العمليات في  منطقة مطروح الأزهرية لم تتلق أي شكاوى أو تجاوزات من اللجان الامتحانية أو شكاوى من أولياء الأمور والطلاب بشأن امتحان اللغة الانجليزية، وأن الامتحان جاء في متناول الطلاب ومناسب لمستوى الطالب المتوسط وجميع الأسئلة واضحة ومباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزهر مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح امتحانات الصف السادس الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات الأزهر الأزهر الشريف مطروح الأزهریة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت طالبة للإغماء أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى - اللغة الإنجليزية - بلجان امتحانات محافظة المنيا وتم نقلها للمستشفى. 

وتلقت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا، بيانا بإصابة الطالبة هالة ربيع علي 18 سنة المقيمة في مطاي، أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بشهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد عرفات عبد المنعم بمطاي البلد، وتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى مطاي. 

ويستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • منطقة المنوفية الأزهرية: انتهاء امتحان البلاغة للثانوية دون شكاوى أو مخالفات
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية