تستضيف كلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، "مؤتمر خطوة على الطريق" في نسخته 16 والذي ينظمه مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر (EPSF-Azhar)، صرح بذلك الدكتور عبد الناصر المغازي، عميد كلية الصيدلة بالقاهرة.

كلية الصيدلة جامعة الأزهر تستعد لاستضافة مؤتمر: (خطوة على الطريق) في نسخته 16

وأشار إلى أن المؤتمر أحد أكبر المؤتمرات المحلية السنوية، ويهدف إلى تطوير طالب الصيدلة في مجالات العمل المختلفة، ويعزز نمو المهارات الأساسية التي يحتاجها لكي يواكب سوق العمل في الوقت الحالي، إضافة إلى تأهيله ليكون متميزًا متطلعًا إلى المستقبل، واعيًا بالتطورات والفرص الحديثة التي تطرأ على المجال، ويأتي هذا العام بنسخة جديدة ومختلفة؛ لكي يواكب التغيرات التي طرأت حديثًا بسوق العمل، مناقشا تلك الموضوعات، وموضحًا لدور الصيدلي بها.

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا خيريًّا بكلية التربية للبنات الاعتراض في القرآن الكريم.. دراسة بلاغية تحليلية لرئيس جامعة الأزهر

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الناصر المغازي، عميد كلية الصيدلة، والدكتور عبد السلام إبراهيم، وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الله، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد الشافعي، الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوچيا الجزيئية بالكلية المشرف الأكاديمي للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر.

وأوضح الدكتور أحمد الشافعي، المشرف الأكاديمي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر (EPSF-Azhar)، أن مؤتمر (خطوة على الطريق) يقام في الفترة من 30 من يناير وحتى 2 من فبراير، لافتًا أن المؤتمر يلعب دورًا مهمًّا في الإسهامات المجتمعية لكلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، ويعزز مكانتها ودورها في العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م بجانب التوعية بأهم مجالات العمل المختلفة وأهم المشاكل الصحية تحقيقًا لرؤية مصر 2030م، إضافة إلى رؤيتها لتطوير طلاب الصيدلة ليجمعوا بين العلم والمهارات الأساسية من خلال المشاركات الفعالة في المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي يقدمها الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعه الأزهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر كلية الصيدلة جامعة الأزهر خطوة على الطريق خطوة على الطریق کلیة الصیدلة جامعة الأزهر المصری لطلاب

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

برنامج جامعة القاهرة يستهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة 

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة ، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • "سيدات الأعمال": مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"خطوة على الطريق الصحيح
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد