أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عن تقديم كافة الخدمات الملاحية وخدمات الإصلاح والصيانة اللازمة التي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن شركة ترسانة السويس البحرية وهي إحدى الشركات التابعة للهيئة استقبلت سفينة الصب الجاف "ZOGRAFIA" حيث تركت على الجانب الغربي للحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن بمساعدة قاطرات تابعة للهيئة تمهيدا لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة بعد تعرض بدن ومكونات السفينة لأضرار خارجية وداخلية إثر هجوم تعرضت له خلال رحلتها عبر البحر الأحمر يوم 16 يناير من العام الجاري.




وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس لن تدخر جهدا لتقديم كافة الخدمات الملاحية والبحرية التي تكفل الحفاظ على انتظام حركة الملاحة بالقناة وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية وستظل على تواصل مستمر وفعال مع كافة عملائها لتقليل آثار الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر.

وأوضح ربيع أنه فور التواصل مع ملاك السفينة بشأن الحادث توجه فريق الطوارئ التابع للهيئة للفحص الفني وحصر التلفيات بالسفينة فور وصولها لمنطقة غاطس السويس، وسبق ذلك التواصل مع الشركة اليونانية المالكة للسفينة علي مدار رحلة إبحارها بالبحر الأحمر للوقوف علي حالة السفينة وسلامة الطاقم الخاص بها.



الجدير بالذكر، أن ترسانة السويس تعد واحدة من أقدم الترسانات البحرية في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائها لأكثر من قرن ونصف قرن من الزمان، حين تم وضع حجر الأساس بإنشاء الحوض الجاف بالشركة عام 1866، لخدمة بواخر الأسطول المصري.

وتمتلك الشركة إمكانيات عديدة، أبرزها حوض عائم يصنف كأحد أكبر الأحواض العائمة بمنطقة الشرق الأوسط، بحمولة رفع تصل إلى 55 ألف طن، يبلغ طول الحوض 302 متر وعرضه 55 متر وملحق به أوناش ذات قدرات رفع مرتفعة. كما تضم في حوزتها حوضًا جافًا يستخدم في إصلاح وصيانة السفن متوسطة الحجم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قناة السويس المصري مصر قناة السويس البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر