علم “اليوم 24″ من مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية اتخذت قرارا بإغلاق الحمامات 3 أيام في الأسبوع، في ظل أزمة الماء التي يعاني منها المغرب.

وأوضح المصدر ذاته ، أنه  تقرر إغلاق الحمامات التقليدية والعصرية “SPA” ومحلات غسل السيارات، ثلاثة أيام في الأسبوع (الاثنين والثلاثاء والأربعاء)، مع تحديد توقيت العمل خلال باقي الأيام من الساعة 9 صباحا إلى 11 ليلا.

وقال أحد مسيري الحمامات في بني ملال في تصريح لـ“اليوم24″، أن “الجمعية المهنية الخاصة بأرباب الحمامات، أخبرتنا بقرار الإغلاق، وهوما تم تنفيذه إبتداءً من صباح اليوم الإثنين 22 يناير 2024″.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه دورية إلى الولاة والعمال لترشيد استهلاك المياه، بعد توالي سنوات الجفاف بالمغرب، وتراجع نسبة ملء حقينة السدود، كما طالب بعقد اجتماعات مع موزعي المياه في الأسبوع الأول من كل شهر، لتحديد وتحديث الخريطة الاستهلاكية للمياه بانتظام، بهدف تحديد الأحياء الأكثر استهلاكا للمياه.

ودعا لفتيت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات تحسيسية بالتعاون مع الجمعيات المحلية، حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، من خلال الاتصال المباشر وتوزيع كتيبات ونشرات، وأيضا تقنين تدفق المياه المخصصة لتلك الأحياء، سواء بتعديل الضغط أو قطع الإمداد في بعض الفترات الزمنية.

ودعا لفتيت الولاة والعمال إلى فرض حظر نهائي على الأنشطة التالية: ري الفضاءات الخضراء والحدائق العامة، وتنظيف الطرق والساحاتالعمومية باستخدام المياه، وملء المسابح العامة والخاصة أكثر من مرة واحدة في السنة، وزراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة منالمياه، بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

كلمات دلالية اغلاق الحمامات بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اغلاق الحمامات بني ملال فی الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بسبب أزمة نفسية.. طالب يُنهي حياته شنقًا في العياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهى طالب في عقده الثاني حياته شنقًا؛ لمروره بأزمة نفسية عقب سفر أسرته للعمل بإحدى الدول، حال تواجده داخل مسكنه بدائرة مركز شرطة العياط جنوب الجيزة.

طالب يشنق نفسه في العياط 

تلقى المقدم أحمد عبد الفتاح الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص مشنوق داخل مسكنه بدائرة المركز.

وانتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة طالب مشنوق ومُدلى بحبل مربوط نهايته بجنش المروحة، وبعمل التحريات تبين أن المتوفي أقدم على إنهاء حياته لمروره بأزمة نفسية عقب سفر أسرته للعمل بإحدى الدول. 

وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إغلاق 37 مركزاً صحيّاً في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي
  • دعاء يوم الجمعة المباركة.. كلمات وردت عن النبي في خير أيام الأسبوع
  • بسبب أزمة نفسية.. طالب يُنهي حياته شنقًا في العياط
  • كاتبة بارزة ترفض جائزة متحف أميركي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • كاتبة أمريكية ترفض جائزة متحف أمريكي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • خبير: أزمة نقص المياه في مصر تتعلق بالزراعة وليس الشرب (فيديو)
  • المتحدث الرسمي لدمياط : لا يوجد حالات في المستشفيات بسبب تلوث المياه
  • 4 ميداليات لمصر في اول أيام بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة
  • بعد لقاء بلينكن: هل يحسم السوداني أزمة أنبوب النفط قبل نهاية العام؟
  • “مهرجان تنوير” يستضيف النجم سامي يوسف ونخبة من الفنانين في أول أيام دورته الافتتاحية ثلاثة أيام من الموسيقى والشعر والفن