زنقة 20 | الرباط

أمرت قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة بمحكمة الاستئناف بالرباط، بـ”جرد الأموال والقيم المنقولة والممتلكات والعائدات المملوكة للمتهم محمد السيمو، التي لها علاقة بالأفعال موضوع التحقيق والمتحصلة له بعد ارتكاب الجريمة”.

وحسب الأمر القضائي، فإن قاضية التحقيق طلبت من رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط ، موافاتها بجرد “جرد لجميع كشوفات الحسابات البنكية العائدة للمتهم المفتوحة لدى مختلف المؤسسات المالية المعنية، وبيان ورصد حركة دائنيتها ومديونيتها منذ تاريخ فتحها”.

كما أمرت بـ”عقل وحجز جميع ما ذكر باستثناء ما تعلق بالراتب الشهري للمتهم المحول له من مصدر شرعي معلوم” ، مؤكدة أن ” هذا الحجز يبقى ساري المفعول إلى حين صدور ما يغيره”.

محمد السيمو البرلماني عن اقليم العرائش، كان قد مثل مع 12 متهما آخرين، أمام قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، في حالة سراح، بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية.

و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قد أحال النائب البرلماني السيمو، على أنظار قاضية التحقيق المكلفة بجرائم الأموال ، بعد انتهاء الأبحاث والتحريات بخصوص وجود شبهات تتعلق بتبديد أموال عمومية بجماعة القصر الكبير.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

‏المشدد 3 سنوات للمتهم بهتك عرض فتاة في الخليفة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم  القاهرة الجديدة في التجمع الخامس،  المُتهم "عبدالله.ر" بالسجن ‏المشدد 3 سنوات وإلزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بهتك عرض فتاة في منطقة الخليفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد عبدالمنعم بركات ومحمد سامي عصر بحضور محمد حسن جبريل وكيل النيابة بأمانة سر ممدوح غريب ومحمد شحاتة.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم "عبدالله.ر"، بائع، أنه في يوم 6 مايو لسنة 2023 بدائرة قسم الخليفة، اتهم بملامسة أجزاء حساسة في جسد فتاة أثناء سيرها بالطريق العام، خلالها وقع مشادة بينهما فتعدي عليها بالضرب وخلالها أبلغت رجال الشرطة وتم القبض على المتهم.

وشهد مُعاون مباحث قسم الخليفة أن المتهم حين ألقي القبض عليه، تبين من خلال كاميرات المراقبة أنه أقدم على ملامسه جزء حساس لـ فتاة وبعدها تعدي عليها بالضرب، حتي نشب بينهما مشادة وأبلغت رجال الشرطة بعدها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بمنح شهادات وهمية لمواطنين بالقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟ - عاجل
  • ‏المشدد 3 سنوات للمتهم بهتك عرض فتاة في الخليفة
  • كيبشوج: خسرت الماراثون مثل «قاضية الملاكمة»!
  • فنان سعودي يروي تفاصيل تعرضه للاحتيال وسرقه أمواله من جميع الحسابات البنكية
  • 10 سنوات سجنا بحق مغتصب ابنه خلال رمضان نواحي إنزكان
  • سمير الناصر : محتال سرق كل أموالي بالبنوك وجعل حساباتي صفر.. فيديو
  • اللجنة الرئاسية تباشر تقديم المساعدات لمتضرري السيول في حجة
  • مقتل الشاب الجزائري “نائل”.. هذا ما كشفته المواجهات بين الشهود والشرطة