الحرة:
2024-07-03@17:59:35 GMT

وفا: مقتل وإصابة العشرات في قصف مدرسة بخان يونس

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

وفا: مقتل وإصابة العشرات في قصف مدرسة بخان يونس

قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن مدفعية القوات الإسرائيلية" قصفت مدرسة المواصي غرب خان يونس التي تؤوي نازحين من عدة مناطق في القطاع، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة العشرات".

وحاول موقع "الحرة" التواصل مع وحدة المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق بشأن ما نقلته الوكالة الفلسطينية، لكنه لم يحصل على رد إلى حدود نشر هذه المادة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تلقّت بلاغا عن سقوط قتلى في القصف على مدرسة المواصي، حسبما أوردت الوكالة.

وأعلنت الجمعية، في بيان على منصة إكس، أن مركبات إسعافها "تعجز عن الوصول الى المصابين والجرحى في خان يونس، جراء حصار قوات الاحتلال لمركز اسعاف الجمعية واستهدافها  كل من يحاول التحرك في المكان".

????Urgent: PRCS ambulances unable to reach the wounded in Khan Yunis. Israeli occupation forces are besieging the PRCS ambulance center, and targeting anyone attempting to move in the area.#Gaza #NotATarget ❌#IHL pic.twitter.com/NXOT2Zzvlv

— PRCS (@PalestineRCS) January 22, 2024

وأكدت مصادر محلية لـ"وفا"، أن مدينة خان يونس سجلت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف النازحين، جراء القصف الإسرائيلي العنيف منذ فجر الاثنين.

وواصل الجيش الإسرائيلي، الإثنين، قصف خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة  والتي يتركز فيها القتال منذ أسابيع، وفقا لفرانس برس.

وأفاد شهود قبل ظهر الإثنين، عن قصف إسرائيلي كثيف على خان يونس واشتباكات عنيفة بين جنود إسرائيليين ومقاتلين من حركة حماس، قرب جامعة الأقصى ومستشفى ناصر في خان يونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لرويترز، الاثنين، إن "50 فلسطينيا على الأقل قتلوا وأصيب مئة في ضربات إسرائيلية على خان يونس منذ اللية الماضية".

واندلعت الحرب في قطاع غزة بعد شن حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل، في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1140 شخصا في إسرائيل، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية.

وخطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا نقلوا إلى قطاع غزة، حيث لا يزال 132 منهم محتجزين، بحسب السلطات الإسرائيلية. ويرجح أن 28 على الأقل لقوا حتفهم.

ردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بالقضاء على الحركة، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف مركز أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما أسفر عن سقوط 25295 قتلى معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، مقتل أحد جنوده من لواء الناحال، وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة .

وبذلك ترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 671 قتيلا.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الجندي قُتل نتيجة تفجير مبنى مفخخ في رفح، والتفجير جرح فيه 9 جنود إصابة أحدهم خطرة".

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين في محور نتساريم وسط قطاع غزة
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس