لجريدة عمان:
2024-09-30@19:12:31 GMT

بحث مجالات التعاون الأكاديمي مع جامعة الشارقة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

بحث مجالات التعاون الأكاديمي مع جامعة الشارقة

زار جامعة السلطان قابوس اليوم وفد من جامعة الشارقة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي- نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع.

تأتي هذه الزيارة بهدف بحث أوجه التعاون بين الجانبين بشكل عام، وضم وفد جامعة الشارقة كلا من الدكتور صلاح طاهر الحاج - نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور أحمد محمد حمدان - عميد كلية طب الأسنان والدكتورة أمل آل علي – مدير مكتب رابطة الخريجين.

وقام الوفد بزيارة مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي وتعرف على المكتبة الرئيسية وخدماتها، كما زار مركز الدراسات العمانية وتعرف على المجموعات الخاصة والعامة بمكتبة المركز.

يذكر أن جامعة الشارقة تتسم بشمولية البرامج الأكاديمية والبحثية التي تقدمها، وتعدد التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تتضمنها 14 كلية و110 برامج في مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة والدبلوم، كذلك أولت جامعة الشارقة ضمن خطتها الاستراتيجية الاهتمام بطلبة البكالوريوس بشكل عام وطلبة الدراسات العليا بشكل خاص، وذلك من خلال التشجيع على إجراء الدراسات والبحوث بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس، التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتلبية احتياجات المؤسسات والأفراد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن الفن يعد أداة للتأثير في الجمهور والتغيير المجتمعي، لافتة إلى أنها دائما ما تضع أمام عينها قضايا مهمة تناقشها في أعمالها، وتدافع خلالها عن قناعاتها مهما كلفها الأمر من انتقاد البعض.

إلهام شاهين تتحدث عن أهمية دور الفن في المجتمع

وأضافت الفنانة الهام شاهين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مناقشة السينما أو الدراما للقضايا الشائكة في المجتمع، مثل الإلحاد أو الإدمان، أو غيرها من القضايا، تساعد في توعية الجمهور، ويكون لها دور توعوعي، وتجنبهم الوقوع في هذه المشكلات، مشددة على ضرورة تناول الفن لتلك القضايا بشكل صريح، لأنه نجح في تقديم حلول لمختلف القضايا.

آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين 

وتستعد الفنانة إلهام شاهين، لبدء تصوير فيلم «الحب كله»، داخل بلاتوهات مدينة الإنتاج الاعلامي، الذي تقدم من خلاله قضية اجتماعية مهمة، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، من بينهم أحمد فتحي، وحورية فرغلي، وإلهام صفي الدين، في أول مشاركة لها مع خالتها الفنانة إلهام شاهين، وسلوى محمد علي، وعدد آخر من الفنانين، من إخراج خالد الحجر، وتأليف سيد فؤاد.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة