شفق نيوز/ أعلنت هيئة الإحصاء التركية، يوم الاثنين، عن انخفاض بمعدل شراء العراقيين بنحو 69% للعقارات التركية خلال العام الماضي 2023.

وقالت الهيئة في جدول اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن "العراقيين اشتروا خلال العام الماضي 1917 عقاراً في تركيا، بانخفاض بلغ 69% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022 التي بلغ فيها شراء العقارات من قبل العراقيين بواقع 6241 عقاراً".

وبينت أن "شراء العراقيين للعقارات في تركيا لشهر كانون الأول / ديسمبر بلغ 94 عقاراً بانخفاض عن نفس الفترة من سنة 2022 حيث بلغت 345 عقاراً".

وأشارت إلى أن "العراقيين احتلوا المرتبة الثالثة خلال العام الماضي من حيث شرائهم للعقارات في تركيا بعد كل من الروس الذين بلغ شرائهم للعقارات 10 آلاف و560 عقاراً، والإيرانيين 4272 عقاراً، ثم جاء الأوكرانيين رابعاً 1720 عقاراً، ثم كازاخستان خامساً بـ 1440 عقاراً".

وفي وقت سابق، كشفت بيانات تركية رسمية، عن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنحو 1.9 في المئة منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، ليسجل 1150.4 نقطة.

ومقارنة بالشهر نفسه من عام 2022 سجل المؤشر زيادة بنحو 82.8 في المئة، وفق بيانات البنك المركزي التركي عن بيانات مؤشر أسعار الوحدات السكنية.

ويبلغ سعر المتر المربع في ربوع تركيا نحو 30 ألف و318 ليرة، بينما يبلغ سعر المتر المربع في إسطنبول 44 ألف و532 ليرة وفي أنقرة 23 ألف 291 ليرة وفي إزمير 35 ألف و465 ليرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق تركيا عقارات خلال العام الماضی فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!

أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات في تركيا 29 شخصا، على خلفية انتمائهم لحركة الخدمة في 19 ولاية.

وصدر قرار من مكتب التحقيق في جرائم الإرهاب التابع لمكتب المدعي العام في أنقرة، باعتقال 29 بتهمة الانتماء إلى حركة الخدمة، و12 بتهمة الانتماء لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

وبناءً على ذلك، تم تحديد 36 مشتبهاً بهم، 6 منهم موظفون عاملون في القطاع العام في المديرية العامة للأمن، كما تم تحديد هوية 5 آخرين من المشتبه بتهمة استخدام تطبيق التراسل الفوري ”بايلوك“.

وقد تم اعتقال ما مجموعه 41 مشتبهًا في وقت واحد في 19 مدينة في أنقرة، وحتى الآن، تم القبض على 29 من المشتبه بهم واحتجازهم، وتتواصل إجراءات القبض على المشتبه بهم الآخرين من قبل فرق مديرية أمن أنقرة.

ورغم مرور حوالي 7 سنوات على محاولة انقلاب عام 2016 الفاشلة، لم تتوقف الاعتقالات بتهمة المشاركة في المحاولة الانقلابية، التي تتهم الحكومة حركة الخدمة بتدبيرها دون تقديم أدلة واضخة.

 

Tags: أردوغانأنقرةاسطنبولتركياحركة الخدمة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع معدل طالبي العلاج النفسي منذ الحرب على غزة.. والحصانة العقلية آخذة في التضرر
  • أوبك تسجل انخفاضاً بأسعار نفط البصرة خلال الشهر الماضي
  • نقص الوحدات السكنية يهدد استقرار ملايين العراقيين!
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب في تركيا ومصر صباح اليوم: 18 سبتمبر 2024
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد