شفق نيوز:
2024-07-06@12:13:20 GMT

ارتفاع حوالات الدولار في مزاد العملة العراقي

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

ارتفاع حوالات الدولار في مزاد العملة العراقي

شفق نيوز/ ارتفعت الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، بنسبة 90% على حساب المبيعات النقدية لتصل الى 197 مليون دولار.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، أن البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 218 مليونا و 146 الفا و775 دولارا، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وللبيع بشكل نقدي .

واضاف مراسلنا ان معظم المبيعات البنك من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) التي بلغت 197 مليونا و816 الفا و755 دولارا مرتفعة بنسبة 90% ، عن المبيعات النقدية البالغة 20 مليونا و330 الف دولار. 

وأشار مراسلنا، الى ان المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 5 مصارف، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 20 مصرفا، فيما كان إجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 38 شركة. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مزاد العملة مبيعات البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي

استقر سعر الدولار الأمريكي، بنهاية تعاملات الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري في البنوك المصرية قرب 48 جنيها بيعًا وشراء.

وجاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 48.13 جنيهًا للشراء و48.23 جنيهًا للبيع، فيما اختتم الدولار تعاملاته في البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك التنمية الصناعية IDB بين 48.09 جنيهًا للشراء و48.19 جنيهًا للبيع.

وسجل الدولار بنهاية تعاملات ميد بنك نحو 48.08 و48.18 جنيهًا للشراء والبيع، وفي البنك الأهلي المتحد سجل 48 و48.10 جنيهًا في الشراء والبيع على الترتيب.

وفي بنوك، الكويت الوطني وسايب والتجاري الدولي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند مستوى 47.98 جنيهًا للشراء و48.08 جنيهًا للبيع.

إلى ذلك استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في بنكي الأهلي ومصر عند 47.94 جنيهًا للشراء و48.04 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه المصري

وأشار تقرير صادر من بنك أوف أميركا أن الجنيه المصري يقترب في الوقت الجاري بشكل كبير من قيمته العادلة، متوقعاً ارتفاع قيمته على المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات

وقال بنك الاستثمار: إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من دولة الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، متوقعاً أن يصل حجم التدفق ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

كما يتوقع استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة على الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها، ورجح البنك أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الخميس 4 يوليو 2024. مفاجأة في آخر تحديث

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة داخل مصر

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2358.14 دولاراً للأوقية
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • كم ينفق العراقي على طعامه في المنزل؟.. شاهد الفيديو
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي