أخبار متعلقة الجامعة العربية: لابدّ من الالتزام بمبدأ حكم فلسطين من قبل الفلسطينيينوزير الخارجية الفلسطيني: يجب إنهاء حصانة إسرائيل من العقابحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بالكامل وعزلتها عن محيطها، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف طال كافة أحياء المدينة من الجهة الجنوبية والغربية، بعد أن واصلت الدبابات الإسرائيلية تدمير الأحياء والبلدات الشرقية من المدينة، وهي خزاعة وبني سهيلا والقرارة ومعن، ومنطقة بطن السمين، وعزلت بالكامل المدينة من الجهة الشمالية التي تربطها بمدينة دير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.

قصف الاحتلال لأبنية متفرقةوأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال حاصرت مستشفى الأمل في المدينة وسط قصف مدفعي وجوي، طال حتى محيط مستشفى ناصر الطبي، مؤكدًا أن جامعة الأقصى غرب المدينة، التي يوجد فيها آلاف النازحين تعرضت لقصف إسرائيلي ودمرت طائرات الاحتلال عدة أبنية فيها، مجبرة آلاف النازحين والمنكوبين على مغادرة الجامعة، التي لجأوا إليها للاحتماء من القصف الإسرائيلي الذي طال منازلهم شرق المدينة.الاحتلال يواصل تقسيم قطاع غزةوبعزل مدينة خان يونس عن محيطها يستكمل الاحتلال الإسرائيلي تقسيم قطاع غزة إلى خمسة أجزاء، ويقطع جميع طرق إمدادات الغذاء والدواء والمياه التي كانت تصل إلى المدينة ووسط قطاع غزة وشماله، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية لسكان القطاع، مع توقف كافة قوافل المساعدات الإنسانية، التي كانت تستخدم شارع الرشيد على طول شواطئ قطاع غزة الجنوبية والوسطى لنقل المساعدات، التي تأتي عبر معبر رفح البري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة مدينة خان يونس قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي حصار الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلامية، بغارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • الأونروا : نتوقع نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونس جنوب قطاع غزة
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • الجيش الإسرائيلي يخلي قسرا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس (صور)