الوطن:
2024-07-08@02:54:21 GMT

قائمة الأفلام العالمية في 2024.. بينها «Joker» و«Venom»

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

قائمة الأفلام العالمية في 2024.. بينها «Joker» و«Venom»

قائمة مختلفة ومميزة، سيكون عشاق الأفلام الأجنبية على موعد معها في دور العرض العالمية، إذ تتنوع بين الرعب والكوميدي والأكشن والإثارة والتشويق، وبعضها تتضمن أجزاء لأفلام عُرضت من قبل، مثل «الجوكر» بطولة خوكين ينيكس وزازي بيتز، ونستعرض تلك الأفلام كما يلي:

joker 2

يعد فيلم الجوكر الجزء الثاني، امتداد للنجاح الساحق الذي حققة الجزء الأول عام 2019، وهو من بطولة خواكين فينيكس وليدي جاجا، وسيُطرح في 4 أكتوبر 2024 بالولايات المتحدة .

Deadpool 3

يعد هذا العمل من إخراج شون ليفي وإنتاج ستوديوهات مارفل وماكسيموم افورت، وبطولة إيما كورين وجينيفير غورنير وريان رينولدز، ويصنف ضمن أفلام الأكشن الكوميدية، وسيُصدر في 26 يوليو المقبل في الولايات المتحدة.

وتدور أحداث الشخصية، حول بطل خارق مستوحى من شخصية مارفل كومكس ديدبول، وهو الفيلم رقم 34 في قائمة أفلام مارفل السينمائية، وامتداد لسلسلة أفلام ديدبول وديدبول 2.

Beetlejuice 2

هو فيلم رعب خيالي أمريكي، ممتزج ببعض الكوميديا، أخرجه تيم بيرتون، ومن تأليف ألفريد جوف وديفيد كاتزينبيرج وسيث جراهام سميث، ويُعرض يوم 6 سبتمبر المقبل.

Smile 2

يُصنف هذا العمل، ضمن أفلام الرعب النفسي الأمريكي، وطُرح الجزء الأول في 30 سبتمبر 2022، أخرجه آركر فين، وبطولة سوزي باكون وجيسي آشر وكايل غالندر وكيتلين ستاسي وكال بين وروب مورجان، وحُدد موعد طرح الجزء الثاني ليكون في 18 أكتوبر المقبل.

Venom 3

تدور أحداثه حول بطل خارق من شخصيات مارفل كومكس، وهو فينوم، ويعد الفيلم الخامس في قائمة أفلام سوني سبايدرمان، وامتداد للجزأين الأول والثاني من الفيلم، وسيُطرح 8 نوفمبر 2024، وهو من إخراج كيلي مارسيل.

Dune 2

سيُطرح الفيلم  في الأول من مارس المقبل، ويُصنف ضمن أفلام الخيال العلمي، وهو من إخراج ديتيس فيلينوف وبطولة تيموني شالاماي وريبيكا فيرغسون وجوش برولين وستيلان سكارسغارد وديف باتيستا وزيندايا، وأُصدر الجزء الأول منه في 17 نوفمبر العام الماضي.

Bad boys 4

فيلم كوميدي أمريكي، سيطرح في 14 يونيو المقبل في الولايات المتحدة، وهو امتداد للأجزاء الأولى من الفيلم، ومن بطولة ويل سميث ومارتن لورينس وليكس إيل، وتدور أحداثه حول ماركوس بورنيتر ومايك لوري، المحققان اللذان يعملان سويًا في الشرطة، ويُكلفا بمهمة شديدة الصعوبة.

Kung Fu panda 4

فيلم كرتون طُرح الجزء الأول منه في عام 2008 والثاني عام 2011، والثالث عام 2016، وسيُطرح الجزء الرابع في 8 مارس المقبل.

Sonic the hedgehog 3

يُصنف من أفلام المغامرات والرسوم المتحركة والخيال العلمي، عُرض الجزء الأول منه في 8 نوفمبر 2019، والثاني في 30 مارس 2022، والجزء الثالث سيطرح في 20 ديسمبر المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتمد على سلسة ألعاب الفيديو، وهو من إخراج جيف فولر، ومأخوذ عن القنفذ سونيك.

Despicable me 4

سيطرح هذا العمل في 3 يوليو المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من إخراج باتريك ديلاج وكريس ريناود، ومن بطولة ستيف كارل وكريستين ويج وميراندا كوسجروف، ويُصنف من أفلام المغامرات الكوميدية.

Gladiator 2

يُصنف هذا الفيلم كأكشن كوميدي، وسيطرح في 22 نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من إخراج ريدلي سكوت وتأليف ديفيد سكاريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفلام 2024 الجوكر فی الولایات المتحدة وهو من إخراج الجزء الأول الأول من من أفلام طرح فی

إقرأ أيضاً:

منها الفيل الأزرق 3.. تركي آل الشيخ يعلن عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية خلال عام ونصف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن تركي آل الشيخ، السبت، عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية، والسعودية، منها "الفيل الأزرق 3"، سيتم إنتاجها بميزانيات ضخمة، خلال عام ونصف، ضمن مشاريع صندوق "Big Time"، وبدعم من هيئة الترفيه في المملكة.

وأتى الإعلان في حلقة خاصة من برنامج "الحكاية"، قدمها الإعلامي المصري عمرو أديب من لندن، وجمعت بين تركي آل الشيخ، ونجوم وصناع سينما مصريين وسعوديين، كان من بينهم النجمان المصريان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز، والمخرج المصري مروان حامد، والمخرج السعودي محمد الملا، والمؤلف الموسيقي المصري هشام نزيه.

ومعظم هذه الأفلام سينتجها صندوق "Big Time" الاستثماري السعودي- المصري الذي أُعلن عن إنشائه في مصر مطلع العام الحالي، وتدعمها هيئة الترفيه في السعودية، بالإضافة لأفلام أخرى ستكون مدعومة بالكامل من جانب هيئة الترفيه.

وكشف تركي آل الشيخ عن انطلاقة الأعمال الإنشائية لأستوديوهات "Big Time" في الرياض، التي ستبدأ بتدشين 2 يتم افتتاحهما في 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. ويمكن أن يشمل المشروع 9 أستوديوهات، وسيكون بمثابة "هوليوود" مصغرة، بحسب ما أعلن آل الشيخ.

وتشمل مشاريع أفلام صندوق "Big Time" المصرية، التي سيتم إنتاجها خلال المرحلة المقبلة: 

- فيلم "الست": عن سيرة حياة "كوكب الشرق" أم كلثوم، من بطولة الفنانة المصرية منى زكي، وإخراج مروان حامد الذي بدأ تصويره مؤخرًا.
- فيلم "الفيل الأزرق 3": من بطولة الفنان المصري كريم عبد العزيز، وإخراج مروان حامد، ويجري التفاوض على إنتاج جزء رابع من الفيلم ليكون من إنتاج هيئة الترفيه في السعودية بشكل كامل.

وقال تركي آل الشيخ إن الفيلم بجزأيه الجديدين سينتقلان إلى مستويات جديدة، على مستوى الصناعة والدعم اللوجستي، والاستعانة بخبرات عالمية على مستوى التصوير، والغرافيك، والموسيقى، ومشاركة نجوم عالميين.

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 2 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على الصدارة
  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • تعرف علي مشاريع أفلام الدورة الثانية لبرنامج استشارات الأفلام للسينمائيين العرب
  • منها الفيل الأزرق 3.. تركي آل الشيخ يعلن عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية خلال عام ونصف
  • 27 أغسطس.. انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • تركي آل الشيخ يكشف عن قائمة الأفلام المصرية والنجوم الأعلى أجر في الوطن العربي
  • سوسن بدر تشيد بمنصة WATCH IT بعد تصدر «أم الدنيا 2» قائمة الأعلى مشاهدة
  • فيلم جوازة توكسيك في المركز الرابع بقائمة الإيرادات اليومية.. 400 ألف جنيه
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب