إختُتمت أمس الأحد، فعاليات الجولة الثانية لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار.

وتم تسجيل العديد من الأرقام والإحصائيات الخاصة بهذه البطولة والتي كانت على النحو التالي:

تم تسجيل 65 هدفا لحد الآن في الجولتين الأولى والثانية أي 24 مباراة تم إخراج 75 بطاقة صفراء منتخب بوركينا فاسو أكثر المنتخبات تلقيا للبطاقات الصفراء بـ8 بطاقات تم إشهار 4 بطاقات حمراء في المنافسة لحد الآن تم إحتساب 7 ضربات جزاء إثنتين منها ضد المنتخب الوطني سجل المنتخب السنغالي أكثر أهداف لحد الآن برصيد 6 أهداف لحد الآن منتخب غينيا بيساو أكثر المنتخبات تلقيا للأهداف بـ 6 أهداف في مرماه منتخب نيجيريا أكثر المنتخبات صنعا للفرص السانحة للتسجيل بـ9 فرص أكثر المنتخبات تسديدا على المرمى: الكونغو الديمقراطية 35 تسديدة، مصر 32 تسديدة، الجزائر 30 تسديدة المنتخب الوطني الجزائري صاحب أكبر معدل استحواذ بنسبة 65% المنتخب الإيفواري صاحب أكبر عدد من التمريرات الناجحة في البطولة لحد الآن برصيد 866 تمريرة المنتخب الوطني الجزائري الأكثر حصولا على الركنيات بـ 18 ركنية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: كان كوت ديفوار 2023 أکثر المنتخبات لحد الآن

إقرأ أيضاً:

“جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94

احتفت جميعة أدباء باليوم الوطني السعودي الـ94 بباقة من البرامج المنوعة يوم الأربعاء ٢٥ سبتمبر في مقر الجمعية بمشاركة مساندة من الابتدائية الرابعة بالمبرز ومدرسة الشاطبي بالهفوف ومدرسة نور الفرقان الأهلية ونادي رواد الابتكار الاجتماعي إلى جانب الفعاليات المصاحبة (أركان وزوايا وابتكارات وطنية ومعروضات متنوعة).

بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي ثم آيات من القران الحكيم، ثم كلمة جمعية أدباء قدمها رئيس الجمعية الدكتور محمود بن سعود آل بن زيد ذكر فيها: أن جمعيةَ أدباء الليلة تشارك جمهورها الكريم هذا اليومَ الذي يَسْتَرْجِعُ فيه السعوديونَ ملاحمَ الملك المؤسسِ وبطولاتِ أبنائِهِ الملوكِ الكرامِ – يرحمهم الله – وتلك ذِكرَى عَطِرَةٌ، ومناسبةٌ خالدةٌ، ووقفةٌ عظيمةٌ شامخةٌ تستعيدُ من خلالها الأجيالُ تاريخَ ماضيها، وتُعدِّدُ أَمجادَ حاضرِها ومنجزاتِه المتحققةَ، وترقب مستقبلها بكلِّ طموحٍ وعزيمةٍ، كيف لا؟! وهي الأمةُ الواعيةُ التي أَبْصَرَتْ من خلالِ تلكَ الذِّكرى كلَّ القيمِ والمفاهيم والتضحيات والجهود المضيئة التي صاحبت بناءَ هذا الصرحِ الشامخِ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ.

وختمها بقوله: أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة في جمعية أدباء، والإخوة القائمين على هذا الحفل نتقدم في هذه المناسبة العظيمة بأسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ونبتهل إلى الله بأن يديم على بلادنا الأمن والإيمان، وعلى ولاة أمرنا والشعب السعودي الكريم العز والسؤدد.

ثم قدم الدكتور إبراهيم الحسين كلمة أدباء الأحساء ومثقفيها، وأنشدت قصيدة شعرية فصحى عنوانها وطنٌ على خارطة المعنى من كلمات الشاعرة تهاني الصبيح إنتاج مرئي هيفاء الجنيد وصوت ومكساج عدنان المنسف بمشاركة الطلاب يونس محمد أبو بكر وحسّان صلاح الموسى وأحمد عبدالرحمن العثمان وإنتاج ابتدائية الإمام الشاطبي للطفولة المبكرة ٢٠٢٤ مديرة المدرسة فاطمة ناصر النويصر وإشراف جمعية أدباء.

اقرأ أيضاًالمجتمعخلال عام .. موهوبو المملكة يهدون الوطن 107 جوائز عالمية

ثم قصيدة وطنية شعبية قدمها الشاعر راشد القناص، بعد ذلك أوبريت (الوطن والحب) من كلمات د. محمود الحليبي، ونص الحوار د. ماهر المحمود، وإنشاد أ. صابر المضحي وتمثيل أ. سعيد الشدي وأ. سماح الزهراني، والأطفال من مدرسة نور الفرقان الأهلية: عواطف محمد، نور الزهراني، لمار أسامة، جليلة خليل، لارا الخطيب، عبدالله خالد، خالد محمد، يزن محمود، دولة الوادعي. والأوبريت من إنتاج جمعية أدباء 2024.

بعد ذلك كرم رئيس الجمعية المشاركين والمشاركات وقد وجّهت جمعية أدباء مسبقا الدعوة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر تطبيق الجمعية والصحافة الورقية والإلكترونية، للجميع لحضور الفعالية وقد لبى الجمهور الدعوة حيث حظيت بحضور وتفاعل كبير من قبل المثقفين والأدباء والإعلاميين والعائلات.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يزور من جديد شباك “ضحيته” المفضلة
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • «الخماسية» الثانية لعجمان في «المحترفين»
  • بيراميدز يُقرر خوض معسكر إعداد مغلق فى تركيا استعدادًا للموسم الجديد
  • ذبحت عقيقة واحدة لابني.. هل يجوز الدفع إلى المنصات الخيرية عن العقيقة الثانية؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب
  • أول حالة تخاذل رياضي مثبتة بالكاميرات.. ومدرب يعلّق: “أنتم عار على العالم” – فيديو
  • نهاية “ليديك” بالدارالبيضاء و الشركة الجهوية تكشف عن هويتها البصرية
  • “جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94
  • تقنية “الفار” حاضرة في داربي الغرب