افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم، مدرسة محمد بغدادي ومدرسة الفيروز تزامنا مع احتفالات محافظة البحر الأحمر في العيد القومي في الذكرى 54 لمعركة شدوان بحضور مديري المديريات النوعية والمختلفة بالمحافظة، وعددًا من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية.

محافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة

وأشار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، على هامش الاحتفالات، إلى أنّ مدرسة محمد بغدادي للتعليم الأساسي بمدينة الغردقة تُقام على مساحة 7320 مترًا مربعا، وتضم 33 فصلاً تعليميًا، وتستوعب 1059 تلميذًا؛ للتخفيف عن الطلاب وتقليل الكثافة بالفصول.

 

البحر الأحمر تحتفل بالعيد القومي

وأكد أن ذلك يساهم في توفير مناخ تعليمي مناسب للتلاميذ بمخلف المراحل، وذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم العملية التعليمية، وتوفير بنية تحتيه مم مدارس وطرق ومنشآت خدمية تسلهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف محافظ البحر الأحمر خلال الافتتاح أنّه سيتم افتتاح عددٍ من المشروعات الخدمية حيث أن رؤيه الرئيس السيسي للتنمية لا تتوقف عند مكان او زمن معين، وذلك ضمن خطة التنمية التي تسعي الدولة المصرية لتنفيذها لدعم المواطنين وتوفير حياة كريمة لائقة بالمصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر العيد القومى محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي

انطلقت فعاليات مؤتمر «السياحية والتغيرات الجيوسياسية الاقليمية والدولية»، اليوم بحضور ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر، ولفيف من عمداء وأساتذة كليات السياحية والفنادق من مختلف الجامعات المصرية، وكذا خبراء ومختصين بالقطاع السياحي، الذي يتم تنظيمة برعاية كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس.

مؤتمر السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية

قال الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، إن القطاع السياحي أكثر القطاعات التي تتأثر بالأحداث الاقليمية والدولية، مؤكدا أن القطاع السياحي أحد عوامل نجاح الدول النامية المؤهلة لصناعة السياحية، إذ يتوقع أن يساهم القطاع السياحي ان يشكل 12٪؜ من إجمالي الناتج العالمي للاقتصاديات العالمية، لافتًا إلى أن الاستقرار السياسي يؤثر علي القطاع السياحي.

السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليونا

وأوضحت ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر خلال كلمتها بمؤتمر «السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية»، أن السياحة ترتبط بشكل وثيق بالتغيرات السياسية كما هو في سوريا واليمين والعراق وغيرها بسبب الحروب الداخلية، لافتًة إلى أن هناك دولاً استطاعت أن تتعافي من العوامل والتوترات السياسية لتعود إلى واجهة خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليون سائح، لافتًة إلى أن هناك احتياجا لإنشاء ما يزيد على 200 الف غرفة سياحية جديدة لجذب أكبر عدد من السياح.

وكشفت دكتور نيڤين جلال عيد، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، أن هناك تدابير لابد أن تسعي الدول التي تعمل علي صناعات القطاع السياحي منها مراعاة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن مصر بدأت فعليًا في هذه الاستراتيجية لدعم وتفادي التغيرات المناخية السلبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • المفتي يشهد صلاة الجمعة من المسجد الأحمدي بطنطا بمناسبة العيد القومي لمحافظة الغربية
  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • محافظ مطروح يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي