سرح الجيش الإسرائيلي المزيد من قوات الاحتياط في قطاع غزة، وعلق الجنود الذين خرجوا من القطاع يافطات احتجاجية على الآليات العسكرية.

احتج جنود للاحتلال من الاحتياط، الذين شاركوا في العدوان على قطاع غزة، على قرار تسريحهم، أثناء خروجهم من قاعدة عسكرية.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن الاحتجاج غير مسبوق، وحدث غير عادي، أن يقوم جنود في الجيش بالاحتجاج على قرار عسكري، حين رفعوا لافتة كتبوا عليها "لقد أطلق سراحنا دون حسم شيئ".




ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن الجيش يحقق في سلوك الجنود الذين رفعوا اللافتة، وقالت إنه يتجاهل على ما يبدو احتجاج ضباط الاحتياط.

وأعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال، مغادرة مجموعة قتالية تابعة للواء كفير، مساء أمس قطاع غزة، لعدة أيام من أجل رفع الجاهزية، واستبدالهم بقوات أخرى في خانيونس، لمواصلة العدوان البري حسب الموقع الميداني.

وقال جيش الاحتلال، إن لواء كفير، "نشط مدار الأسابيع الأخيرة، في منطقة خان يونس وبني سهيلا".

وأضاف أن لواء كفير "بدأ نشاطه مع إطلاق المناورة البرية في منطقة شمال القطاع في حي الشجاعية، ثم في جنوبه في خان يونس".

يشار إلى أن جيش الاحتلال، تكبد خسائر كبيرة في صفوفه، منذ عملية طوفان الأقصى.

واعترف الاحتلال، بمقتل 532 جنديا، منذ عملية طوفان الأقصى، فضلا عن خسائره الكبيرة في الآليات جراء ضربات المقاومة داخل غزة.

אירוע חריג בצה"ל: לוחמים במילואים, ששוחררו היום אחרי פעילות של שלושה חודשים ברצועת עזה, תלו שלטי מחאה על הרכבים הצבאיים בדרך לשחרור מבסיס צאלים: "גם אותנו שחררו בלי להכריע". מחאה בתוך צה"ל בזמן מלחמה

טרם התקבלה תגובת דובר צה"ל pic.twitter.com/GSnl7Ea5mo — איתי בלומנטל ???????? Itay Blumental (@ItayBlumental) January 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الجنود الاحتلال غزة جنود الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يستهدف تحركات لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى

أعلن «حزب الله» اللبناني، استهداف تحركات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى، شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة