ليبيا – تحدث تقرير إخباري نشرته صحيفة “ذا بيزنس بوست” البنغالية الناطقة بالإنجليزية عن آفاق تطور العلاقات المهنية بين ليبيا وبنغلاديش.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن السفير البنغالي في ليبيا اللواء “أبو الحسنات محمد خير بشار” مخاوفه بشأن واقع العمالة الطبية النغالية المعينة حديثا في البلاد ومدى إمكانية صرف مرتباتها ومزاياها المالية الأخرى بشكل منتظم.

ووفقا للتقرير مرر “خير بشار” مخاوفه هذه لوفد حكومي صحي زائرة لمبنى السفارة بالعاصمة طرابلس ترأسه مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال محيي الدين نويجي مع مطالبة بدعم من الوزارة لمعالجة هذه المخاوف.

وبحسب التقرير ناقش الجانبان مختلف قضايا التعاون في القطاع الصحي في وقت رحب فيه السفير بالوفد الزائر مع التأكيد على ضرورة تقوية الأوصار التعاونية لتحقيق المنافع المتبادلة ناقلا عن نويجي تطمينات رمضان أبو جناح وزير الصحة المكلف بخصوص المخاوف.

وتابع التقرير إن نويجي قدم شرحا شاملا عن الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لمعالجة المخاوف البنغالية مع التشديد على الالتزام الثابت بالعمل بشكل وثيق مع سلطات ليبيا المعنية لتسريع معالجتها في أقرب وقت ممكن وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارت 

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وزارة العمل تهتم بالعمالة المصرية داخل وخارج مصر 

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه محمد جبران إلى أن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم