كشف تقرير صادر عن "سلطة المطارات الإسرائيلية"، تراجع حركة الرحلات الجوية من وإلى دولة الاحتلال بمتوسط 75% على أساس سنوي، خلال الشهرين الماضيين، بفعل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

وأضاف التقرير أن عدد المسافرين زاد بنسبة 19.2% في كامل 2023، مقارنة مع 2022.

وذكت سلطة المطارات أن حركة المرور من وإلى "إسرائيل" تراجعت بنسبة 78% في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي على أساس سنوي، وبنسبة تراجع سنوي 71% في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.



وعلى مدى الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، أي قبل حرب 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ارتفعت حركة الركاب في مطارات الاحتلال بنسبة 38.5% على أساس سنوي، لتصل إلى 19.1 مليون مسافر.

وأشار التقرير إلى أنه مع قيام جميع شركات الطيران الأجنبية تقريبا بإيقاف رحلاتها من وإلى "إسرائيل" نتيجة الحرب، فقد استفادت شركة الطيران الوطنية "إلعال" الإسرائيلية، والتي سجلت زيادة في عدد مسافريها.

وقالت سلطة الطيران: "ارتفع عدد الركاب عبر شركة "إلعال" بنسبة 32.5% إلى 5.5 مليون مسافر في 2023 بحصة بلغت 26.3% من إجمالي المسافرين".


وعلقت غالبية شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى الكيان الإسرائيلي اعتبارا من 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما استأنفت شركات مثل لوفتهانزا، رحلاتها، بينما أعادت شركات أخرى جدولة رحلاتها خلال الفترة المقبلة.

ومنذ 108 أيام يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت "25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء"، وخلفت "دمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلية الاحتلال غزة إسرائيل غزة الاحتلال حركة الطيران المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من وإلى

إقرأ أيضاً:

‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان

شن ‏الطيران الإسرائيلي، غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • ‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات
  • هل يجازف الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب واسعة على لبنان ؟
  • ارتفاع الإنتاج الصناعي في كوريا 2.2 % في مايو