استقبل البابا تواضروس الثاني ماركو لوكيزي رئيس المكتبة الوطنية في البرازيل، في مقر المكتبة البابوية بدير القديس الأنبا الانبا بيشوي بوادي النطرون اليوم. 

علاقة الكنيسة القبطية مع كنائس العالم

ورحب البابا بضيفه، ثم تكلم عن الكنيسة القبطية وتاريخها، وعلاقاتها مع كنائس العالم، كما تناول اللقاء العلاقة الطيبة التي تربطه بالحكومة المصرية ومؤسسة الأزهر، مؤكدًا أن الكنيسة تؤسس علاقاتها مع كافة الكيانات على أساس ترسيخ المحبة وصنع السلام.

من جانبه، أعرب رئيس مكتبة البرازيل الوطنية عن انبهاره بالمكتبة البابوية التي تحوي العديد من المراجع الخاصة بتاريخ الكنيسة القبطية والدراسات القبطية، مما يتيح فرصة كبيرة لاستقبال الباحثين ويسهل لهم إمكانية عمل دراساتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة القبطية

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في الديوان الأميري، جانت شاو لينج، عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في جمهورية الصين، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الصينية، رئيس مجلس إدارة شركة سينوماك، المتخصصة في صناعات المعدات الثقيلة، وذلك بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان.
ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ، بزيارة معالي جانت شاو لينج والوفد المرافق، مؤكدا سموه أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية، وشراكة استراتيجية شاملة، مُزدهرة، ومتنامية أثمرت العديد من الإنجازات التنموية على مختلف الأصعدة، والتي تخدم تطلعات البلدين نحو التنمية والازدهار.
وتبادل سمو ولي عهد عجمان مع رئيس “سينوماك”، الحديث حول مشروعات الشركة الصينية وخططها في المنطقة، مؤكدا أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتبادل الخبرات، وتنفيذ المشروعات الكبرى، دعماً لتحقيق أهداف التنمية والمساهمة في تعزيز الحركة الاقتصادية وتحفيز الابتكار والتطوير وتحسين بيئة الأعمال.
وعلى هامش اللقاء، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجانت شاو لينج، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان وشركة سينوماك لتعزيز سبل التعاون المستقبلية في حزمة مشاريع استثمارية في البنية التحتية والصناعات التحويلية بقيمة 5 مليارات درهم.
وقع مذكرة التفاهم عن حكومة عجمان، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، ويان ويهوا، مدير عام مجموعة “CNEEC”، نيابة عن شركة سينوماك.
وأكد سمو ولي عهد عجمان أن حكومة عجمان حريصة على توفير بيئة أعمال مثالية لرواد الأعمال وجذب الاستثمارات، تحقيقا للرؤى والاستراتيجيات الاقتصادية للإمارة والدولة.
وأضاف سموه أن عجمان تولي اهتماما كبيرا بالتوسع في مشاريع البنية التحتية والصناعات التقنية الحديثة، بما يسهم في استقطاب الشركات العالمية وتيسير إطلاق أعمالها.
من جانبه، أعرب جانت شاو لينج عن سعادته بلقاء سمو ولي عهد عجمان، موجها الشكر لسموه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وأشاد شاو لينج بما تشهده دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة من نهضة حضارية في مختلف الميادين، واهتمام كبير بتقديم خدمات مرنة وجاذبة لقطاع الأعمال من كافة دول العالم من خلال تشريعات مرنة وبنية تحتية حديثة.
حضر اللقاء، الشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان الرياضي الثقافي، وسعادة الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وسعادة مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري وعدد من كبار المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟.. خبير بشؤون الفاتيكان يجيب
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي