شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن آخر جرس إنذار دوليّ للبنان لإنجاز الإستحقاق الرئاسي وإلّا!، تزاحمت المواقف الدوليّة بشأن لبنان، اليوم الإثنين، وسط دعواتٍ عاجل ة لمجلس النواب إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقتٍ ممكن.فمن الدّوحة، عاصمة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آخر جرس إنذار دوليّ للبنان: لإنجاز الإستحقاق الرئاسي وإلّا!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آخر جرس إنذار دوليّ للبنان: لإنجاز الإستحقاق الرئاسي...
تزاحمت المواقف الدوليّة بشأن لبنان، اليوم الإثنين، وسط دعواتٍ عاجلة لمجلس النواب إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقتٍ ممكن. فمن الدّوحة، عاصمة قطر، جاء بيان اللجنة الدولية الخماسية المعنية بلبنان ليُجدّد المطالبة بالمضي بإصلاحات إقتصادية وإتمام إستحقاق الرئاسة، في حين أنه كان هناك إشاراتٌ باتخاذ إجراءات ضدّ "المعرقلين". ما تمّ إعلانهُ على جبهة قطر، تمت ملاقاتهُ ببيانٍ صادر عن وزارة الخارجيّة الأميركية التي تطرقت إلى إجتماع اللجنة الخماسية التي تضمّ ممثلين عن مصر وفرنسا وقطر والسعودية وأميركا. هنا، فإن ما قالته واشنطن أضافَ معطى آخر على بيان اللجنة، إذ أعربت عن قلقها حيال عدم اختيار قادر لبنان السياسيين خلفاً للرئيس ميشال عون حتى الآن.  ماذا جاء في بيان اللجنة الخماسية؟ بحسب بيانٍ صادر عنها، ناقشت اللجنة الخماسية الحاجة المُلحة للتعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية ضرورية، مشيرة إلى أنّ إنقاذ الإقتصاد وتأمين مستقبل أكثر ازدهاراً للشعب اللبناني يعتمدُ على ما ستقوم به القيادة اللبنانية. وأكدت اللجنة الإلتزام بسيادة لبنان واستقلاله، مشيرة إلى أنه من المهم أن يلتزم أعضاء البرلمان اللبناني بمسؤوليتهم الدستورية وأن يشرعوا في انتخاب رئيس للبلاد، وأضافت: "لقد ناقشنا خيارات محددة في ما يتعلق باتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يعرقلون إحراز تقدم في هذا المجال". وأكملت: "بغية تلبية تطلعات الشعب اللبناني وتلبية احتياجاته الملحة، فلا بد أن ينتخب لبنان رئيساً للبلاد يجسد النزاهة ويوحد الأمة ويضع مصالح البلاد في المقام الأول، ويعطي الأولوية لرفاه مواطنيه ويشكل ائتلافاً واسعاً وشاملاً لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الأساسية، لا سيما تلك التي يوصي بها صندوق النقد الدولي. إنّ بلداننا على استعداد للعمل مع لبنان لدعم تنفيذ هذه الإجراءات الإصلاحية التي لا مفر منها لتحقيق ازدهار البلاد واستقرارها وأمنها في المستقبل". كذلك، شدّد اللجنة على الحاجة الماسة إلى الإصلاح القضائي وتطبيق سيادة القانون، لا سيما في ما يتعلق بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، داعية بقوة القادة والأطراف اللبنانية على اتخاذ إجراءات فورية للتغلب على المأزق السياسي الحالي. وأكدت اللجنة أيضاً على أهمية تنفيذ الحكومة اللبنانية لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك تلك الصادرة عن جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني التي تضمن الحفاظ على الوحدة الوطنية والعدالة المدنية في لبنان. وختم البيان بالقول: "تواصل كل من جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية ودولة قطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية دعمها الثابت للبنان وتتطلع إلى استمرار التنسيق بما يصب في مصلحة الشعب اللبناني". بيان الخارجية الأميركية بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن "ممثلين من مصر وفرنسا وقطر والسعودية وأميركا التقوا لبحث حاجة لبنان الملحة للإسراع بانتخابات الرئاسة، وتنفيذ إصلاحات اقتصادية". وأشارت الى أن "أميركا والدول الأخرى تشعر بقلق حيال عدم اختيار قادة لبنان السياسيين خلفا للرئيس ميشال عون حتى الآن".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ة الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان

القدس المحتلة - الوكالات

أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان بعض القرى جنوب لبنان ويطلب منهم الإخلاء.

وطالب الجيش سكان جنوب_لبنان في القرى التالية: يارون, عين ابل، مارون الراس, طيري, حداثا عيتا الجبل (الزط), جميجيمة, تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين, الشعيتية, كنيسة, الحنية, معركة, غندورية، دير قنون - مالكية الساحل, برج الشمالي, ابل السقي, صريفا، دير قنون النهر، العباسية, الراشيديه، بنت جبيل, عيترون بالإخلاء على وجه السرعة.
وأضاف الجيش عبر بيناته إن نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده، وأنه يجب عليهم إخلاء بيوتهم فورًا، وأن كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر.
وأكد الجيش الإسرائيلي أن أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه. وأن عليهم بالتوجه فورًا الى شمال نهر الأولي، محذرا من عدم التوجه ناحية الجنوب وأن أي توجه جنوبا قد يعرض حياتهم للخطر.

مقالات مشابهة

  • القوى اللبنانية تتحرك لإنهاء "الشغور الرئاسي"
  • الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»
  • قلق دولي من اجتياح إسرائيل للبنان ومخاوف من معاناة إنسانية
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم