ليبيا – قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة إن مجلس النواب يسير في نفس الطريق التي بدأها بالتعديل الدستوري الثالث عشر وإنشاء القوانين المتوافق عليها والآن تنطلق عملية تنفيذ القوانين وربما خلال الجلسات القادمة سيتم البدء في فتح الترشح للحكومة وبالتأكيد المفوضية ستبدأ بفتح باب الترشح للمترشحين للسلطة الجديدة سواء منصب الرئيس أو السلطة التشريعية الجديدة وهذا ما يجب ان يحدث للوصول للانتخابات في أسرع وقت، معتبراً أن ما يقوم به عبد الله باتيلي لن يؤدي إلى أي نتيجة.

أوحيدة اعتقد خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه سيحدث تعثر في اختيار الحكومة الجديدة، مشيراً إلى أن مجلس النواب والدولة متفقان وما هو مطلوب من المجلسين مبدئياً هو تزكية المترشحين وحصولهم على التزكيات المطلوبة وفق ما نصت عليه خارطة الطريق من المجلسين ومن ثم يتم انتخاب أحد المترشحين ويشكل حكومته.

وأشار إلى أن باقي الاستحقاقات تخص المفوضية ويبدوا أنها جاهزة للانتخابات وبالتأكيد هناك آلية عمل يقومون بها الأيام القادمة من فتح سجل الناخبين وتحديد موعد لها وتقديمه لمجلس النواب ليعتمدها وطالما المفوضية مستعدة باب الترشح سيفته مجلس النواب والتزكيات كما حصل في التعديل الدستوري الثاني عشر ويختار أحدهم من مجلس النواب بحسب قوله.

ورأى أن البعثة الأممية والطاولة الخماسية والدول الداعمة لها لا تريد انتخابات بل تسعى للاستمرار في إدارة الأزمة، مضيفاً “نعلم أن الطاولة لن تأتي بأي نتيجة وما على المجلسين إلا فتح باب الترشح للحكومة الجديدة والمفوضية أن تحدد موعد لإتمام الانتخابات ليعتمدها مجلس النواب وغير ذلك عبث ولن نصل لنتيجة”.

وأوضح أن الطاولة الخماسية هي عبارة عن اعتماد أطراف جديده كأطراف حوار العودة لنقطة الصفر، معتبراً أن صفحة التوافقات طويت وتم الاتفاق وغير ذلك عبث واضح ومجلس النواب لن يشارك في هذا العبث الذي لن يصل لنتيجة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بليحق ينفي صدور قرار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف

نفى المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، صدور قرار عن رئيس المجلس بإلغاء قرار فرض ضريبة على سعر الصرف الأجنبي.

جاء ذلك في تدوينة نشرها بليحق على حسابه بفيسبوك، الخميس، قال فيها:” ننفي صدور قرار عن السيد رئيس مجلس النواب بإلغاء قرار فرض ضريبة على سعر الصرف الأجنبي”.

وكانت إدارة مصرف ليبيا المركزي المكلفة من المجلس الرئاسي قد قررت الاثنين الماضي وقف تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن فرض ضريبة على سعر الصرف الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1/1/ 202

مقالات مشابهة

  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • سميرة الجزار: نرفض تسليم حديقة الزهرية للجهة السيادية التي قررت إغلاقها ووقف العبث بحديقة المسلة
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي يطرح خريطة لإنهاء النزاع، ومجلس السيادة يقول إن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارا
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • بليحق ينفي صدور قرار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • نتيجة انتخابات لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل في الشيوخ