بوابة الوفد:
2024-09-19@18:05:14 GMT

شركة العملات المشفرة Terraform Labs تعلن عن إفلاسها

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

قدمت شركة Terraform Labs، الشركة التي قضت على 40 مليار دولار من سوق العملات المشفرة بانهيار عملتيها المستقرتين TerraUSD وLuna، أخيرًا طلبًا للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 يوم الأحد. تفيد بلومبرج أن الأصول والالتزامات المقدرة لشركة العملات المشفرة تتراوح بين 100 مليون دولار إلى 500 مليون دولار، مع أن العدد التقديري للدائنين يتراوح بين 100 و199.

تم إدراج المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق دو كوون باعتباره المساهم الأكبر في 92 بالمائة، مع عنوان مسجل في سنغافورة - حيث تم تأسيس الشركة.

بعد إلقاء القبض على كوون وشريكه في الجبل الأسود بتهمة السفر بجوازات سفر مزورة في مارس الماضي، لا يزال كوون حاليًا في السجن حتى تسليمه إلى الولايات المتحدة - على الأرجح بحلول منتصف مارس، وفقًا لبلومبرج - حيث سيواجه اتهامات بالاحتيال في الأوراق المالية. رجل الأعمال مطلوب أيضًا في موطنه، كوريا الجنوبية، بتهم مماثلة، مما أدى إلى فراره وعائلته وبعض موظفي Terraform Labs الرئيسيين إلى سنغافورة بين أبريل ومايو 2022. وقبل وقت قصير من قيام الإنتربول بوضعه على "النشرة الحمراء" "في القائمة في سبتمبر من ذلك العام، نفى كوون أنه كان "هاربًا"، لكن اكتشاف جوازات سفره المزورة في نهاية المطاف قد يوحي بخلاف ذلك.

ومن المرجح أن ينضم كوون إلى مصير الأسماء الكبيرة الأخرى في انهيار العملات المشفرة، وبالتحديد سام بانكمان فريد من شركة FTX الشهيرة ورئيس شبكة سيلسيوس السابق أليكس ماشينسكي. وفي الوقت نفسه، تواصل Coinbase معركتها ضد اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات بإدارة بورصة أوراق مالية وطنية غير مسجلة ووكالة وساطة ومقاصة غير مسجلة. شارك إليوت ستاين، محلل بلومبرج، مؤخرًا أن Coinbase قد تفوز على الأرجح بالفصل الكامل في أقرب وقت من هذا الربع، إن لم يكن بحلول نهاية الربع الثاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟

الولايات المتحدة – استقرت أسعار الذهب والدولار في تعاملات اليوم الأربعاء قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت موسكو، استقرت العقود الآجلة للمعدن النفيس عند 2595.80 دولار للأونصة، بزيادة طفيفة نسبتها 0.14% عن سعر الإغلاق السابق.

فيما تم تداول العقود الفورية لمعدن الذهب عند 2569.69 دولار للأونصة، بينما انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.16% إلى 30.93 دولار للأونصة.

وفي سوق العملات، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، عند 100.8640 نقطة، بانخفاض طفيف نسبته 0.03%.

وتترقب الأسواق صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، وسط توقعات أن يتم خفض أسعار الفائدة الرئيسية من مستواها الحالي 5.25% – 5.50%.

وانقسمت تقديرات الخبراء والمحللين حول مقدار الخفض المتوقع، وسط ترجيح أن يتم الخفض بمقدار 50 نقطة أساس (0.50%).

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • "الأوراق المالية": 61.7 مليار درهم توزيعات نقدية منحة للشركات المساهمة العامة في الإمارات
  • بعد خفض الفيدرالي الفائدة.. أسعار العملات المشفرة تُسجل رقمًا قياسيًا
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار العملات الرقمية بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة
  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024