تفقد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، أعمال إعادة تأهيل محطة إزالة الحديد والمنجنيز بقرية جارة أم الصغير، ومحطة إزالة الحديد والمنجنيز بالدكرور بواحة سيوة.
 وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن الشركة تقوم بإعادة تأهيل محطة إزالة الحديد والمنجنيز بقرية أم الصغير بسيوة والتي تعمل بطاقة إنتاجية قدرها 1000 م3/ يوم أو ٥٠م3/ ساعة، بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه، وذلك لخدمة أهالي القرية والبالغ عددهم 700 نسمة تقريبا، بالإضافة إلى إعادة تأهيل محطة إزالة الحديد والمنجنيز بمنطقة الدكرور والتي تعمل بطاقة إنتاجية قدرها 5000 م3/يوم بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه والتي تخدم مدينة سيوة.


 وأشار خالد إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى رفع كفاءة وجودة المحطات وزيادة الطاقة الإنتاجية وتقليل الفاقد والتلوث وتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي للمواطنين والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، حيث ان المياه تتضمن خصائصها ارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز بها حيث تقوم المحطات بإزالة هذه العناصر وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب حفاظا على صحة أهالي مدينة سيوة وحرصا على تقديم أفضل الخدمات لهم.
 كما أكد رئيس الشركة أنه يتابع باستمرار تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة بالمحافظة، وأنه يسعى لتنفيذ المزيد من المشروعات والمبادرات التي تساهم في تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتحقيق رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

رئيس مياه مطروح يتفقد أعمال إعادة تأهيل محطات سيوة IMG-20240122-WA0029 IMG-20240122-WA0030 IMG-20240122-WA0027 IMG-20240122-WA0028 IMG-20240122-WA0026 IMG-20240122-WA0025 IMG-20240122-WA0032 IMG-20240122-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مياه مطروح مطروح سيوة

إقرأ أيضاً:

حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي اليوم بمعاينة عملية إعادة التشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة بالعاصمة التي تعرضت أمس لحادث أدى إلى نشوب حريق على مستوى غرفة الخلايا الكهربائية والذي أدى إلى توقفها عن العمل.

وحسب بيان مجمع سوناطراك تمكنت فرق التدخل والصيانة في الساعات الأولى من صباح اليوم من إعادة التشغيل الجزئي للمحطة بنسبة 50 بالمائة من قدرتها الإنتاجية مما سمح بعدم انقطاع التموين بالمياه.

وخلال توجده بموقع الحادث أسدى حشيشي توجيهات وتعليمات الصارمة لبذل كل الجهود والعمل بأمان كامل، دون توقف لإعادة تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية وضمان التزويد العادي بالمياه.

وقد جند مجمع سوناطراك كل قدراته البشرية ووسائله المادية من خلال تعبئة هياكله العملياتية التابعة لنشاط الفصل والتمييع ونشاط التكرير والبتروكيمياء.

إلى جانب الشركات الفرعية لتقديم الدعم التقني واللوجستي لشركة تحلية المياه الحامة من أجل العمل على إعادة التشغيل التام للمحطة في أقرب الآجال.

وكان قد تنقل منذ اللحظات الأولى لهذا الحادث ليلة أمس، تنقل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رفقة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، لمعاينة الآثار التي خلفها هذا الحريق والوقوف على الإجراءات الأولية التي اتخذت للسيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • رئيس شركة مياه مطروح يتفقد محطة تحلية براني
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر