شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحوثيون يُعلنون ملكية سفينة صافر النفطية بعد توقيعهم مع الأمم المتحدة، الحوثيون يُعلنون ملكية سفينة صافر النفط ية بعد توقيعهم مع الأمم المتحدةالموقع بوست الحديدة الإثنين, 17 يوليو, 2023 10 46 مساءً[ .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوثيون يُعلنون ملكية سفينة "صافر" النفط ية بعد توقيعهم مع الأمم المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوثيون يُعلنون ملكية سفينة "صافر" النفطية بعد...

الحوثيون يُعلنون ملكية سفينة "صافر" النفطية بعد توقيعهم مع الأمم المتحدة

الموقع بوست - الحديدة الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 10:46 مساءً

[ أثناء توقيع غريسلي مع الحوثيين لنقل ملكية صافر النفطية ـ وكالة سبأ الحوثية ]

أعلنت جماعة الحوثي نقل ملكية سفينة "صافر" النفطية إليها، بعد وصول السفينة البديلة "نوتيكا" تمهيدا لنقل النفط إليها من سفينة "صافر" الراسية قبالة سواحل الحديدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن وزير النقل في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، أعلن نقل ملكية السفينة واستلامها رسميا عبر شركة صافر الحوثية، للبدء في نقل المواد الخام الموجودة في الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة.

 

وأشارت إلى أنه تم توقيع نقل ملكية السفينة البديلة لصافر بين مدير شركة صافر الحوثية إدريس الشامي، والمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن "وليام ديفيد غريسلي".

 

وصافر هي ناقلة نفط يمنية عائمة قبالة الحديدة منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي وإليها يرسل نفط عبر أنبوب يمتد من مارب، حيث ينقل منها إلى سفن الشحن، وهو الأمر الذي توقف عقب سيطرة الحوثيين عليها أواخر 2015، وتوقفت معه عمليات الصيانة اللازمة لبقاء الخزان، وسط تحذيرات أممية ودولية من مخاطر إنفجارها او تسرب النفط منها.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!

أصدرت الأمم المتحدة بياناً، اليوم الجمعة، أعربت فيه عن قلقها العميق إزاء تزايد حدّة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، معتبرة أن هذا الأمر يزيد من خطر اندلاع حرب شاملة. ودعت الأمم المحدة إلى "تجنب التصعيد"، مؤكدة أنَّ "خطر سوء التقدير الذي قد يؤدي إلى اندلاع حرب مفاجئة وأوسع نطاقاً هو خطر حقيقي"، مشددة على أنَّ "الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدماً". وأشار البيان إلى أن لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني زارت قوات "اليونيفيل" للتعبير عن دعمها للأخيرة وللقرار 1701، وأضاف: "كذلك، التقى منسقة الأمم المتحدة الخاص بلبنان جينين هينيس-بلاسخارت بالأمس أيضاً بمسؤولين لبنانيين، بما في ذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقد شدّدت أمامهم على ضرورة خفض التصعيد عبر الخط الأزرق". وختم البيان: "نحنُ نردّد نداءات مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان وقوات اليونيفيل التي تحث الطرفين على العودة فوراً إلى وقف الأعمال العدائية وإعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 الصادر عام 2006".    

مقالات مشابهة

  • صور نساء يمنيات في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • البحرية الدولية: جزيرة حنيش تواجه مخاطر كبيرة من سفينة هاجمها الحوثيون
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون الاتفاق على تبادل قوائم الأسرى مع الحكومة
  • الحوثيون: انتهاء مفاوضات عمان واستئنافها بعد شهرين بعد رفع الكشوفات وتبادل القوائم
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • العفو الدولية: سجل الحوثي حافل باستخدام التعذيب لانتزاع اعترافات المعتقلين