انطلق اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، الاثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية، مع استمرار الحرب على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفق المصدر ذاته، بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بشأن فلسطين، برئاسة المغرب.



ويبحث المجلس خلال أعمال هذه الدورة، التي تعقد بناء على طلب فلسطين، تطورات الحرب على قطاع غزة وسبل وقفها.

ومنذ 108 أيام يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين "25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات المحلية، وخلفت "دمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة الجامعة العربية عدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الجمعة، "طلبنا عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي اليوم حتى يقوم بمسؤولياته تجاه لبنان، خاصة وأن كل الاتصالات التي وردتني بالأمس من كبار المسؤولين الدوليين أكدت أن العدو الإسرائيلي تخطى الخطوط الحمر".

وأعلن ميقاتي خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة، أن لبنان "يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء ما حصل".

وجاء هذا التصريح قبل تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، قال إنها استهدفت عدداً من قادة حزب الله العسكريين.

لبنان يحذّر من سيناريو "يوم القيامة" https://t.co/zP7Qc5ytsj

— Hilmi Asmar (@helmialasmar) September 20, 2024

وأضاف "طلبت من وزير الخارجية أن يبادر في كل الاجتماعات التي سيعقدها في الأمم المتحدة إلى البحث في طلب لبنان أن يصار إلى سن قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، لأن ما حصل في لبنان هذا الأسبوع من عدوان موصوف هو إبادة جماعية تستهدف الشعب اللبناني بأسره".

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى نيويورك "وهناك اتصالات ولقاءات جانبية سأشارك فيها لكي نؤكد أن المجال لا يزال متاحاً للحل الدبلوماسي الذي نأمل أن يعطي النتيجة المطلوبة من أجل استقرار طويل المدى على جبهة الجنوب".

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 قد شنت غارة بعد ظهر اليوم الجمعة، استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأسفرت الغارة حتى الآن عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 59 آخرين في حصيلة غير نهائية.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاع التعليم باليونسكو في القاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة